|


الاتحاد أمام فرصة حجز مقعد آسيوي

جدة - الرياضية 2021.05.24 | 09:01 pm
يسعى فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، إلى تسجيل انتصار ثمين، يؤمن له التأهل رسيماً إلى دوري أبطال آسيا 2022، عندما يستضيف نظيره العين، الثلاثاء، لحساب المرحلة الـ29 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، وهو الجولة التي يلاقي فيها النصر أيضاً مضيفه الوحدة بحثاً عن الهدف ذاته.
وجمع الاتحاد 50 نقطة من 28 مباراة، يحتل من خلالها المركز الثالث، إذ يملك الأفضلية في صراع المقعد القاري، حيث الفوز يمنحه الصعود، وربما أن مهمته أقل تعقيداً بمواجهته فريق العين الذي هبط إلى دوري الدرجة الأولى متذيلاً الترتيب بـ20 نقطة.
وسيكون بمقدور أصفر جدة أيضاً تحقيق المركز الثاني للمرة الأولى منذ مواسم طويلة، وذلك حال فوزه في مباراتيه المقبلتين أمام العين، والنصر، شريطة خسارة الشباب في الجولة الأخيرة ضد الوحدة.
وامتداداً لسلسلة الحسابات المترابطة بين الفرق في المنعطف الأخير، قد يفقد الاتحاد فرصته في التمثيل الآسيوي، في حالة تعثره ضد العين، وفوز النصر على الوحدة، ومن ثم انتصاره في الكلاسيكو الجولة الأخيرة أمام الاتحاد في الرياض، وعندها سينجح في خطف المقعد بدلاً منه.
وفي مكة المكرمة، سيفتش النصر عن الفوز الثمين على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع، بينما يتطلع الوحدة إلى انتصار يُبقي شعلة فتيل آماله موقدة حتى آخر رمق، فيما الخسارة قد تؤدي به رسمياً إلى الدرجة الأدنى.