|


الاتحاد يظفر بمقعد آسيوي

جدة- الرياضية 2021.05.25 | 11:18 pm
ضمن فريق الاتحاد الأول لكرة القدم مقعداً في دوري أبطال آسيا 2022، إثر فوزه على العين، ضيفه، بهدف دون رد، في المواجهة التي جمعتهما اعلى الملعب الرديف بمدينة الملك عبدالله الرياضية، ضمن منافسات الجولة 29 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، الثلاثاء.
ورفع الاتحاد بهذا الفوز رصيده إلى 53 نقطة في المركز الثالث، ليضمن مقعداً آسيوا سواءً مباشر أو اللعب في الملحق، بينما توقف رصيد العين عند النقطة 20 في المركز الأخير، وكان الفريق قد هبط رسمياً إلى دوري الدرجة الأولى قبل 3 جولات على النهاية.
وبدأت المبارة بسيطرة اتحادية حتى نجح المصري أحمد حجازي في تسجيل هدف التقدم، بالدقيقة 31، بعد ارتقاء فوق الجميع وتحويل عرضية زميله برونو هنريكي إلى هدف برأسه داخل شباك العين.
وكاد أن يضيف بريجوفيتش الهدف الثاني لفريقه، بعد عرضية محكمة من حمدان الشمراني على اليسار، إلا أن المهاجم فشل في توجيهها بشكل صحيح ليسددها خارج المرمى، وينتهي الشوط الأول بتقدم فريقه بهدف دون رد.
ولم يتغير الكثير في الشوط الثاني بين الفريقين، فالعين حاول إدراك التعادل والصعود إلى الهجوم أكثر، بينما لعب كاريلي بتحفظ بعض الشيء في مناطقه، من أجل الحفاظ على النتيجة.
واشتعلت مجريات المباراة في الدقائق الأخيرة، بعد احتساب الحكم ركلة جزاء لصالح العين، لكن فشل جيترسون في تحويلها إلى هدف ويهدر الركلة، في الدقيقة 88، ليحقق الاتحاد فوزاً هاماً ويكسب الثلاث نقاط رغم معاناته في الدقائق الأخيرة.
هذا ويذهب الاتحاد لمواجهة النصر، على ملعب مرسول بارك، الأحد 30 مايو، فيما يستضيف العين خصمه الباطن، في اليوم ذاته، على ملعب مدينة الملك سعود الرياضية، ضمن الجولة الأخيرة من الدوري هذا الموسم.