|


القيمة السوقية.. التعاون يتفوق.. وكاكو الأغلى

الرياض- أحمد مختار 05:59 | 2021.05.26
تتجه الأنظار إلى ملعب الملك فهد الدولي في الرياض، الخميس، حيث يلتقي التعاون والفيصلي في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، بعد وصول الفريقين إلى المباراة الأخيرة خلال الموسم الجاري.
ويتفوق التعاون على الفيصلي هذا الموسم في بطولة الدوري، حيث يحتل المركز الرابع في الترتيب برصيد 47 نقطة، بينما يأتي خصمه تاسعاً بـ36، ولم يكتف سكري القصيم بالتفوق في هذا الشق، بل أنه يتقدم على عنابي سدير من حيث القيمة السوقية والمالية أيضاً.
ووفق موقع "ترانسفير ماركت" العالمي المختص بلغة الأرقام، فإن القيمة السوقية لنادي التعاون تبلغ حالياً نحو 16.28 مليون يورو، أي ما يعادل قرابة 75 مليون ريال، بينما تبلغ قيمة الفيصلي 13.80 مليون يورو، أي نحو 63 مليون ريال.
وعلى مستوى أعلى اللاعبين قيمة سوقية في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، يأتي اللاتيني أليخاندرو كاكو في الصدارة، حيث تبلغ قيمته 4 مليون يورو، بعده الكاميروني تاوامبا بـ3 مليون يورو، ثم جوليو تافاريس مهاجم الفيصلي، بحوالي 2.2 مليون يورو.
ويأتي بعد الثلاثي المتصدر من لاعبي الفريقين كل من ألكسندر ميركيل وإيجور روسي ورومان أمالفيتانو من الفيصلي بـ1.5 مليون يورو، ثم سيدريك أميسي، لاعب التعاون، بـ1.3.
أما فيما يخص اللاعبيين المحليين والمواليد، يأتي علي النمر لاعب التعاون، في الصدارة بقيمة 1.1 مليون يورو، بعده محمد قاسم من الفيصلي بـ850 ألف يورو.
يذكر أن أليخاندرو كاكو أعلى اللاعبين قيمة سوقية ومالية في النهائي، انتقل إلى التعاون قادماً من الدوري الأمريكي للمحترفين، خلال فترة الانتقالات الشتوية الأخيرة، في عقد يمتد لمدة ثلاث أعوام ونصف.