|


الأخضر أمام اليمن.. معتزلان و7 عناصر مستبعدة

الرياض- أحمد مختار 2021.06.04 | 08:17 pm

يخوض المنتخب السعودي الأول لكرة القدم مباراته أمام نظيره اليمني، ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023، السبت، وسط تغييرات كبيرة في عناصر الفريق، فرضها اعتزال بعض اللاعبين وعدم اختيار البعض الآخر ضمن القائمة الحالية.
ويواجه الأخضر نظيره اليمني، على ملعب مرسول بارك في الرياض، ضمن المبارة السادسة من التصفيات المشتركة، على أمل الابتعاد بصدارة مجموعته الرابعة، إذ يحتل المركز الأول برصيد 11 نقطة، وبفارق نقطتين عن منتخب أوزبكستان، مع قرار الفرنسي هيرفي رينارد بالاعتماد على بعض العناصر الجديدة، بعد غياب عدد كبير من الحرس القديم، بسبب الاعتزال الدولي أو القرارات الفنية.
وواجه الأخضر خصمه اليمني خلال الجولة الثانية من نفس التصفيات، يوم 10 سبتمبر 2019، حيث انتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق، وسجل للمنتخب السعودي كل من هتان باهبري وسالم الدوسري.
وتغيرت الوجوه داخل قائمة المنتخب خلال الفترة الحالية عما كانت عليه مطلع التصفيات، فالفريق واجه اليمن بتشكيلة ضمت: عبدالله المعيوف، علي البليهي، حمدان الشمراني، ياسر الشهراني، عمر هوساوي، عبدالله الخيبري، هتان باهبري، سلمان الفرج، خالد السميري، عبدالله الحمدان، وسالم الدوسري، مع دخول هارون كمارا، عبد العزيز البيشي، وعبد الفتاح عسيري في الشوط الثاني.
ويغيب عن قائمة رينارد في الجولة المقبلة عدد من اللاعبين، كما هو الحال مع المعيوف الذي اعتزل اللعب الدولي بشكل رسمي، كذلك الحال بالنسبة لعمر هوساوي، بالإضافة إلى غياب هتان باهبري، الذي سجل هدفاً في شباك اليمن بالذهاب، إلى جانب حمدان الشمراني، هارون كمارا، عبدالعزيز البيشي، عبدالله الخيبري، عبدالفتاح عسيري، وخالد السميري.