|


بعد اللاعبين.. تدوير المدربين في الدوري السعودي

الرياض- عاصم محيي الدين 10:19 | 2021.06.06
لم يعد الانتقال من نادٍ إلى آخر في دوري المحترفين السعودي، حكراً على اللاعبين فقط، حيث بات المدربون الأجانب داخل الدوري مطلباً للعديد من إدارات الأندية، وأصبح الألباني بسنيك هاسي المنتقل حديثاً من الرائد إلى قيادة الدفة الفنية في الأهلي آخر المدربين الذين بدلوا فرقهم في الدوري.
وقبل إعلان انتقال بسينيك هاسي إلى الأهلي، أعلن البرازيلي بريكليس شاموسكا مغادرة الفيصلي بعد قضائه 3 مواسم مع الفريق الذي توج معه ببطولة كأس خادم الحرمين الشريفين في نسختها الأخيرة، لأول مرة في تاريخ النادي، ليخوض تجربة ثالثة في الدوري السعودي مع الشباب بدءاً من الموسم المقبل، حيث سبق له قيادة الهلال بصورة مؤقتة في العام 2019.
وحقق هاسي في أول مهمة له مع الرائد بعد وصوله السعودية المركز الثامن في موسم 2018-2019، ثم تقدم في الموسم الذي تلاه إلى السادس، قبل أن يتراجع ترتيبه في الموسم الثالث والأخير إلى العاشر.
وخاض المدرب مع الرائد 97 مباراة في كل المسابقات، بواقع 90 مباراة في بطولة دوري المحترفين و7 في بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، مع خسارته 38 لقاء في المسابقتين.
وفي ذات العام الذي حضر فيه هاسي، تولى البرازيلي شاموسكا تدريب الفيصلي، حيث قاد الفريق في 93 مباراة، وختم موسمه الأول مع العنابي في المركز السادس، فيما تقدم في موسم 2019- 2020 إلى الخامس، قبل أن يتراجع في الموسم الماضي إلى التاسع.