|


محترفو الدوري.. غياب في اليورو وحضور في الكوبا

الرياض - أحمد المختار 10:33 | 2021.06.06
يضم الدوري السعودي للمحترفين عدد مقدر من النجوم الذين يتألقون رفقة منتخبات بلادهم في مختلف قارات العالم، مع حضور لافت للاعبين من قارة أمريكا الجنوبية في بطولة مثل كوبا أميركا والتصفيات المؤهلة إلى كأس العالم.
ويتألق من لاعبي الدوري السعودي كل من جوستافو كويلار، لاعب الهلال ومنتخب كولومبيا، الذي يشارك باستمرار مع منتخب بلاده ويُعد أحد أبرز نجوم الفريق أخيراً، مع توقعات بمشاركته أساسياً في بطولة كوبا أميركا 2021، إذا أقيمت هذا الصيف.
كذلك الحال بالنسبة لزميله البيروفي أندريا كاريلو، لاعب الوسط الهجومي، الذي يلعب في التشكيلة الأساسية لمنتخب بلاده الذي يبرزإلى جانب مواطنه كريستيان كويفا لاعب الفتح، ضمن اللاعبين في التصفيات اللاتينية المؤهلة للمونديال المقبل.
ورغم الحضور القوي للاعبي الدوري السعودي في أمريكا الجنوبية، يغيب نجوم المسابقة عن يورو 2020، التي ستقام هذا الصيف في بلدان القارة الأوروبية.
ولن يحضر بافيتيمبي جوميز مهاجم الهلال مع منتخب بلاده فرنسا الغائب منذ فترة طويلة، وبالمثل أيضاً الإيطالي سباستيان جيوفينكو زميله في الفريق، بينما يغيب البرتغالي فابيو مارتينيز، نجم الشباب عن تشكيلة بلاده البرتغال، كما لم ينضم براداريتش لاعب العين إلى قائمة منتخب كرواتيا.