|

باريس يضم فينالدوم 3 مواسم

باريس - رويترز 05:47 | 2021.06.10
أعلن باريس سان جيرمان المنافس في دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم الخميس تعاقده مع الهولندي جورجينيو فينالدوم لمدة ثلاث أعوام قادما من ليفربول الإنجليزي.
وشارك فينالدوم (30 عاما) في 237 مباراة وسجل 22 هدفا مع ليفربول في كافة المسابقات، وساهم في فوزه بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز ودوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية.
وأبلغ فينالدوم موقع النادي الفرنسي على الإنترنت "التعاقد مع باريس سان جيرمان يمثل تحديا جديدا لي، وقعت لأحد أفضل أندية أوروبا وسألتزم بهذا المشروع الطموح.
"أثبت باريس سان جيرمان مدى جودته خلال الأعوام القليلة الماضية ومقتنع بأنه بمساندة الجماهير يمكن أن نتطور ونحقق المزيد من النجاحات".
واحتل باريس سان جيرمان المليء بالنجوم المركز الثاني في الدوري الفرنسي الموسم الماضي، ويتطلع لتعزيز صفوفه لخوض تحد جديد.
وانضم فينالدوم إلى ليفربول قادما من منافسه المحلي نيوكاسل يونايتد مقابل 23 مليون جنيه استرليني (32.52 مليون دولار) في 2016، وكان عنصرا بارزا في أنفيلد وساهم في النجاحات المحلية والأوروبية للفريق.
وشارك فينالدوم، الذي أشاد به يورجن كلوب في مارس الماضي بقوله عنه إنه "أكثر لاعب ثابت المستوى"، في كافة مباريات الفريق بالدوري الذي أنهاه الفريق بالمركز الثالث ليتأهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.
وستنتهي فترته في أنفيلد التي استمرت خمس أعوام بنهاية عقده في 30 يونيو الحالي.
وقال كلوب في بيان على موقع النادي على الإنترنت "لا يستطيع أحد انتزاع ذكرياتنا منا، سنشاركها إلى الأبد وهذا رائع حقا".
وسيقود فينالدم هولندا في بطولة أوروبا 2020 في غياب زميله المدافع المصاب فيرجيل فان دايك.