|


دفاع سلوفاكيا يخشى ليفاندوفسكي

سان بطرسبرج - رويترز 2021.06.13 | 10:26 pm

تدرك سلوفاكيا أنه يتعين عليها أن تتحلى بالقوة الدفاعية عندما تواجه بولندا بقيادة روبرت ليفاندوفسكي الذي حطم الأرقام القياسية مع فريقه بايرن ميونيخ، في مواجهة الفريقين في المجموعة الخامسة ببطولة أوروبا لكرة القدم، الاثنين.
وتخوض سلوفاكيا ثالث بطولة كبرى، لكنها بلغت الأدوار الإقصائية في أخر مشاركتين في كأس العالم 2010 وبطولة أوروبا 2016.
وتدرك سلوفاكيا أنها صاحبة الفرص الأقل في المباراة حتى في غياب إثنين من مهاجمي بولندا، أركاديوش ميليك وكشيشتوف بيونتيك للإصابة، وخطتها قائمة على العمل الجماعي لإيقاف ليفاندوفسكي الذي حطم رقم جيرد مولر القياسي في عدد الأهداف بموسم واحد في الدوري الألماني والصامد منذ 49 عاما في الموسم الحالي.
وقال القائد ماريك هامشيك (33 عاماً)، الذي سجل 26 هدفاً في 126 مباراة مع سلوفاكيا وقاد الفريق إلى دور الستة عشر في أول مشاركة في بطولة أوروبا قبل خمس سنوات، بولندا منافس قوي.
وأضاف: "يملك فريقها جودة كبيرة، خاصة في الهجوم، لذلك يجب أن ندافع بقوة لكن يجب أيضاً أن نظهر ما يمكن أن نفعله".
وستحاول تشكيلة سلوفاكيا المخضرمة، التي تضم روبرت ماك (30 عاماً) ويوراي كوتسكا (24 عاما) إلى جوار هامشيك في وسط الملعب، اجتياز مجموعة صعبة تضم أيضا السويد وإسبانيا.
وسيتولى قلب الدفاع ميلان شكرينيار، المتوج الشهر الماضي بلقب الدوري الإيطالي مع إنتر ميلان، مسؤولية رقابة ليفاندوفسكي الفائز بجائزة الحذاء الذهبي الأوروبي هذاالموسم.
وفي المقابل ستعمل بولندا لتحسين سجلها المتواضع في المباريات الافتتاحية بالبطولات الكبرى، وسيكون الفوز مهماً للفريقين قبل مواجهة إسبانيا المرشحة لصدارة المجموعة .
ويحتل المنتخب البولندي المركز 21 عالمياً في تصنيف الاتحاد الدولي (الفيفا) متفوقة بفارق 15 مركزاً على سلوفاكيا.