|


النصر يفتح ملف «الكفاءة».. ويغلق قضية السالم

الرياض - حواس العايد 07:07 | 2021.06.16
شرعت إدارة نادي النصر في الوفاء بالمستحقات واجبة السداد، الأربعاء، والتي تمكنها من استخراج شهادة الكفاءة المالية، تمهيداً لتسجيل اللاعبين الجدد في كشوفات الفريق الأول لكرة القدم في الموسم المقبل، وذلك بإغلاق قضية عبدالله السالم مهاجم فريقها السابق، ولاعب الاتفاق حالياً.
ووفقاً لمصادر «الرياضية»، فإن إدارة الأصفر برئاسة مسلي آل معمر، تلقت خطاباً من لجنة الانضباط الفترة الماضية يقضي بسداد المبلغ أو الحسم من رصيده النقطي دورياً، حيث طلب النادي العاصمي مهلة لمدة شهر من أجل رصد الالتزامات المالية المترتبة على النادي، وعمل تسويات مع الدائنين.
وبدأت فصول قضية السالم مع النصر بعد أن استعاره الأخير من الفيحاء في يناير 2019، مع وجود بند يُتيح له شراء عقده نهائيًا خلال الميركاتو الصيفي، وقد فعّلت إدارة النادي السابقة بقيادة سعود آل سويلم البند، لكن إدارة صفوان السويكت رفضت الاعتراف بالأمر وأعادت اللاعب إلى ناديه السابق.
يذكر أن لجنة الكفاءة المالية للأندية الرياضية التابعة لوزارة الرياضة، أعلنت الخميس، إجمالي الالتزامات المالية واجبة السداد حتى 30 أبريل 2021، وكان بينها 13 في دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين لم يستوفون شروط الحصول على الشهادة، منهم النصر التي بلغت ديونه 135.907.339مليوناً، كثاني أكثر الأندية بعد الاتحاد.
وكانت إدارة النصر، أعلنت في سوق الانتقالات الحالي، عن تعاقدها مع البرازيلي أندرسون تاليسكا قادماً من جوانزو الصيني، والكاميروني أبو بكر فينسينت مهاجم بشكتاش التركي، إضافة إلى ضم الأوزبكي جلال الدين مشاريبوف بعد إعارته إلى شباب الأهلي الإماراتي، ولن يتمكن الثلاثي من المشاركة في الموسم المقبل مع الأصفر إلا باستخراج شهادة الكفاء المالية.