|


«يورو 2020».. بلجيكا تخطط للتأهل من بوابة الدنمارك

بروكسل - الرياضية 09:43 | 2021.06.16
يواجه منتخب بلجيكا نظيره الدنماركي، الخميس، على ملعب باركن ستاديون، ضمن الجولة الثانية من المجموعة الثانية ببطولة يورو 2020، مع رغبة الفريقين في تحقيق الفوز وحصد الـ3 نقاط.
ويدخل المنتخب البلجيكي المباراة وهو في المركز الأول بالمجموعة الثانية برصيد 3 نقاط، بعد فوزه على روسيا في المباراة الأولى بثلاثية نظيفة، بينما يتواجد الفريق الدنماركي في المركز الرابع والأخير من دون نقاط، بعد خسارته أمام فنلندا بهدف دون رد.
ويأمل نجوم بلجيكا في مواصلة مشوارهم المميز وضمان تأهلهم الرسمي إلى الأدوار الإقصائية في حال الفوز، فيما يطمح الدنماركيون في تحقيق أول انتصار لهم وتخطي ظروفهم الصعبة التي بدأت بعد سقوط كريستيان إريكسن نجم الفريق على الأرض، خلال مباراة فنلندا الماضية، ونقله إلى المستشفى بعد وضعه على أجهزة الإنعاش الرئوي.
ويعتمد روبرتو مارتينيز، مدرب بلجيكا، على طريقة لعب 3-4-2-1، بتواجد فيرتونخين، بوياتا، توبي ألدرفيريلد بالدفاع، أمام كورتوا. وفي المنتصف ثورجان هازارد، تليمانس، ديندونكير، وكاستانيي، وبالهجوم كاراسكو، ميرتينز، ولوكاكو. أما منتخب الدنمارك مع كاسبر هيولماند فيلعب برسم 4-3-3، مع ماهلي، كريستنسن، كيير، وواس بالدفاع، أمام شمايكل. وفي الوسط ديلاني، هويبرج، وجنسن، وبالمقدمة بريثويت، يوناس، وبولسن.
ومن المتوقع أن يعود كيفين دي بروين إلى قائمة بلجيكا من جديد أمام الدنمارك، بعد غيابه عن المباراة الأولى باليورو بسبب معاناته من الإصابة التي تعرض لها مع فريقه مانشستر سيتي خلال نهائي دوري الأبطال أمام تشيلسي، بينما أصبح من المؤكد غياب إريكسن عن قائمة الدنمارك لاستمرار تواجده في المستشفى.
الجدير بالذكر أن آخر مباراة رسمية جمعت الفريقين كانت في دوري الأمم الأوروبية، نوفمبر 2020، وفاز فيها المنتخب البلجيكي على نظيره الدنماركي بنتيجة 4-2، حيث سجل للفائز كل من تيليمانس، لوكاكو هدفين، ودي بروين، بينما سجل للخاسر جوناس ويند وناصر الشادلي في مرماه بالخطأ.