|


أولمبياد طوكيو: استدعاء ألفيس.. وغياب نيمار

ريو دي جانيرو - الفرنسية 07:41 | 2021.06.17
يغيب نيمار نجم باريس سان جرمان الفرنسي عن حملة دفاع منتخب بلاده البرازيل على لقبه بطلاً لمسابقة كرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو هذا الصيف، فيما وجهت الدعوة إلى المدافع دانيال ألفيس المخضرم لإضفاء لمسة من الخبرة على آمال السيليساو.
ويغيب أيضاً ماركينيوس قائد وقطب دفاع باريس سان جرمان الفرنسي الذي توج مع نيمار زميله باللقب الأولمبي عام 2016 في ريو دي جانيرو، وذلك بحسب اللائحة التي كشف عنها مدرب المنتخب الأولمبي البرازيلي أندريه جاردين، الخميس.
ومع ذلك، تم استدعاء لاعبين آخرين من البطولة الفرنسية هما لاعب وسط ليون برونو جيمارايش والوافد الجديد الى صفوف مرسيليا جيرسون.
ويغيب ألفيس (38 عامًا) الذي يلعب حالياً مع نادي ساو باولو بعد حصده الألقاب مع فريقي إشبيلية وبرشلونة الإسبانيين وباريس سان جرمان ويوفنتوس الإيطالي، عن تشكيلة المنتخب البرازيلي المشارك في الوقت الحالي في كوبا أمريكا بالبرازيل، بسبب إصابة في الركبة.
تسمح لوائح المسابقة الأولمبية بمشاركة ثلاثة لاعبين فقط فوق سن الرابعة والعشرين في كل منتخب، وفضلاً عن ألفيس، سيكون المنتخب الأولمبي البرازيلي معززاً بلاعبين آخرين ذوي خبرة هما حارس مرمى أتلتيكو باراناينسي سانتوس (31 عاما) ومدافع إشبيلية دييغو كارلوس (28 عاما).
وهنا اللاعبون الـ 18 الذين تم استدعاؤهم للمشاركة في الأولمبياد:
لحراسة المرمى: سانتوس (أتليتيكو باراناينسي) وبرينو (جريميو)، وللدفاع: نينو (فلومينينسي) وجابريال ماجاليايس (أرسنال الإنجليزي) ودييجو كارلوس (إشبيلية الإسباني) وجيلييرمي أرانا (أتليتكو مينيرو) وجابرييل مينينو (بالميراس) ودانيال ألفيش (ساو باولو).
للوسط: برونو جيمارايش (ليون الفرنسي)، جيرسون (مرسيليا الفرنسي)، كلاودينيو (ريد بول براجانتينو)، دوغلاس لويز (أستون فيلا الإنجليزي) وماثيوس هنريكي (جريميو).
للهجوم: أنتوني (أياكس أمستردام الهولندي)، ماتيوس كونيا (هرتا برلين الألماني)، مالكوم (زينت سان بطرسبورغ الروسي)، بيدرو (فلامنجو) وباولينيو (باير ليفركوزن الألماني).