|


إسبانيا وبولندا.. مواجهة تفادي الوداع

إشبيلية- الرياضية 10:12 | 2021.06.18
يسعى منتخبا إسبانيا وبولندا إلى تلافي خسارة ربما تكلفهما الخروج المبكر في يورو 2020 عندما يتواجهان، السبت، على ملعب لا كارتوخا في إشبيلية ضمن مباريات الجولة الثانية لحساب المجموعة الخامسة من دور المجموعات ببطولة أمم أوروبا.
ويأمل المنتخبان في تحقيق انتصار أول يحفز على المواصلة في البطولة، إذ يدخل المنتخب الإسباني المواجهة وفي رصيده نقطة واحدة بعد تعادل مخيب 0-0 في الجولة الأولى أمام السويد ليحل في المركز الثالث، بينما يحتل المنتخب البولندي المركز الأخير بلا رصيد عقب سقوطها أمام سلوفاكيا 1-2.
ويحتاج المنتخب الإسباني للفوز في ثاني مباراة له في المجموعة، وذلك عقب التعادل مع السويد في الجولة الأولى، فيما فاز المنتخب السويدي، الجمعة على نظيره السلوفاكي 1-0 ، بعدما كان الأخير قد فاز على بولندا 2 -1 في الجولة الأولى.
ودافع لويس إنريكي مدرب المنتخب الإسباني، عن ألفارو موراتا مهاجم الفريق عقب تعرضه للانتقادات، كما أكد أن لديه خطة بسيطة لإيقاف روبرت ليفاندوفسكي مهاجم المنتخب البولندي وحرمانه من الكرة.
وانتقد لويس إنريكي مدرب إسبانيا ملعب المباراة قبل انطلاق المواجهة، وقال إن مسؤولي الملعب عليهم العمل بجدية لتحسين حالته.
وأضاف: «يوجد أشخاص يبذلون جهدا كبيرا لتحسين حالة الملعب وأنا ممتن لذلك. الملعب بهذه الحالة السيئة، ورغم ذلك سنحت لنا نحو 14 فرصة للتسجيل أمام فريق كان يريد الدفاع فقط».
وقال إنريكي إن القائد سيرجيو بوسكيتس قد يشارك أمام بولندا رغم عودته للتشكيلة بعد خضوعه للعزل لمدة 12 يوماً، وأضاف: «كنا على تواصل يوميا معه عبر الرسائل، كان بعيداً لكن كما لو كان معنا هنا، كان يتصرف كقائد للفريق».
وفيما أعلن منتخب إسبانيا ، تعافي سيرجيو بوسكيتس متوسط ميدانه من الإصابة بفيروس كورونا، التي تعرض لها قبل انطلاق أمم أوروبا بأسبوع، أكد المنتخب البولندي أن لوكاس فابيانسكي الحارس الأساسي سيغيب عن المواجهة بداعي الإصابة وسيكون الحارس الأساسي للبولنديين أمام إسبانيا هو فويتشيك تشيزني، حارس يوفنتوس.