|


بطاقة الصدارة.. هدف إيطاليا أمام ويلز

روما - الفرنسية 11:15 | 2021.06.19
بعدما باتت أول المنتخبات التي ضمنت تأهلها إلى ثمن نهائي كأس أوروبا المقامة بنسختها الـ16 في 11 مدينة ودولة، تخوض إيطاليا، الأحد، في روما مباراتها الأخيرة في المجموعة الأولى بحثاً عن فوز ثالث توالياً، عندما تصطدم بطموح جاريث بايل وأرون رامسي بتكرار إنجاز 2016.
وقدّم المنتخب الإيطالي حتى الآن بقيادة مدربه روبرتو مانشيني، أفضل العروض في هذه النهائيات القارية بعد فوزه بمباراتيه الأوليين على تركيا وسويسرا بنتيجة واحدة (3-0) على الملعب الأولمبي في روما، الذي يستضيف مباراة "أتزوري" في دور المجموعات.
وأكد المنتخب الإيطالي أن الرهان على مانشيني لقيادة حملة التجديد، وإعادة البناء بعد الغياب عن كأس العالم للمرة الأولى منذ 60 عاماً، كان في مكانه.
والآن، تأمل إيطاليا أن تدخل ثمن النهائي بمعنويات مرتفعة من خلال تحقيق الفوز الثالث توالياً حين تلتقي ويلز للمرة الأولى منذ اكتساح الأخيرة (4-0)، في سبتمبر 2003 ضمن تصفيات كأس أوروبا 2004، محققة في حينها فوزها الخامس على منافستها من أصل ست مواجهات بينهما (خسرت المباراة الأخرى في ذهاب تصفيات كأس أوروبا 2004).
وتدرك إيطاليا أن الهزيمة الأحد، أمام جمهورها في العاصمة سيتسبّب بخسارتها لصدارة المجموعة، وبالتالي لن تتراخى على الإطلاق وستحاول الظهور بنفس المستوى الذي قدمته حتى الآن في هذه النهائيات.
ومع طموح تكرار إنجاز 2016 حين وصلت ويلز الى نصف النهائي في مشاركتها الأولى في البطولة، يأمل بايل، رامسي ورافقهم إيقاف إيطاليا، علماً أن تأهل ويلز قد يحصل حتى في حال الخسارة، إن كان بين أفضل أربعة منتخبات في المركز الثالث، أو حتى كثانية في المجموعة في حال فشلت سويسرا في الفوز على تركيا.