|


مدرب بلجيكا يعلق مصير لوكاكو أمام فنلندا

سان بطرسبرج- الألمانية 2021.06.20 | 10:26 pm

أوضح الإسباني روبرتو مارتينيز، مدرب منتخب بلجيكا لكرة القدم، أنه لم يقرر ما إذا كان سيدفع بروميلو لوكاكو المهاجم في التشكيلة الأساسية لفريقه ضد فنلندا الإثنين في المباراة الأخيرة بالمجموعة الثانية لبطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2020).
وقال مارتينيز الأحد: «لم أقرر بعد، لكن سيكون من الإيجابي أن يستمر روميلو في اللعب، ومع ذلك، ينبغي علينا أن نؤكد أنه لا يلعب كثيراً، وهذا قرار التوازن الذي سنتخذه صباح الإثنين».
وتتصدر بلجيكا ترتيب المجموعة برصيد ست نقاط، محققة العلامة الكاملة حتى الآن بعد فوزها على روسيا والدنمارك في أول جولتين، لتحسم تأهلها لدور الـ16 رسمياً قبل خوض الجولة الأخيرة، بينما لا تزال فنلندا تسعى للحصول على مكان في الأدوار الإقصائية.
وفازت فنلندا 1-0 على الدنمارك في أول ظهور لها في البطولة القارية، قبل أن تخسر بالنتيجة ذاتها أمام روسيا، وربما يكون المركز الثالث كافياً لتأهلها ضمن أفضل أربعة ثوالث في المجموعات الست، لكنها بحاجة لنتيجة إيجابية ضد بلجيكا لتعزيز حظوظها.
وأكد مارتينيز أنه سيبدأ بأكسل فيتسيل وإيدين هازارد وكيفين دي بروين في المباراة بعد تعافيهم من الإصابات.
وقال المدرب الإسباني: «هذا الثلاثي مهم بالنسبة لنا ومن المهم أن يلعبوا الآن منذ البداية»، مضيفًا أنه ستكون هناك تغييرات، «لسبب وجيه. نريد أن نتأكد من أن الجميع جاهزون لمرحلة خروج المغلوب».
وفي الجولة الثانية، تأخر المنتخب البلجيكي، متصدر التصنيف العالمي، 0-1 أمام الدنمارك في الشوط الأول، قبل أن يقلب الطاولة ويفوز 2-1 في الشوط الثاني، الذي شهد الدفع بدي بروين وهازارد وفيتسيل، ويكفي التعادل المنتخب البلجيكي لضمان صدارة المجموعة.