|


فرنسا والبرتغال.. تحدي الأبطال

الرياض- الرياضية 07:58 | 2021.06.22
يواجه منتخب فرنسا نظيره البرتغالي، الأربعاء، على ملعب بوشكاش أرينا، ضمن منافسات الجولة الثالثة من المجموعة السادسة في بطولة يورو 2020، والتي تستضيفها أكثر من مدينة أوروبية.
ويدخل المنتخب الفرنسي المباراة وهو في المركز الأول بمجموعته برصيد 4 نقاط، بعد الفوز على ألمانيا بهدف دون مقابل، ثم التعادل ضد المجر بهدف لكل طرف. أما منتخب البرتغال فيحتل المركز الثالث برصيد 3 نقاط، بعد الفوز على المجر بثلاثية نظيفة، ثم الخسارة أمام الألمان بنتيجة 2-4.
ويعتمد ديديه ديشامب مدرب فرنسا على خطة لعب 4-3-3، مع لوكاس هرنانديز، كيمبمبي، فاران، وبافارد في الدفاع، أمام الحارس لوريس. وفي الوسط كانتي، بوجبا، ورابيو، وفي الهجوم جريزمان، مبابي، وبنزيما. وفي المقابل يركز سانتوس مدرب البرتغال على رسم 4-1-4-1، بتواجد جيريرو، دياس، بيبي، وسميدو بالخلف أمام الحارس باتريسيو. وفي المنتصف دانييلو بيريرا، خلف الرباعي جوتا، كارفاليو، برونو، وبرناردو، وفي المقدمة كريستيانو رونالدو.
فنياً، يركز منتخب الديوك الفرنسية على تألق مبابي وجريزمان رفقة بنزيما في الثلث الهجومي، مع تألق عناصر الوسط مثل بوجبا وكانتي، أما البرتغال فتراهن على خبرة وأهداف رونالدو، بالإضافة إلى المساندة من جانب جوتا وبرناردو سيلفا.
وتعتبر هذه المباراة بمثابة نهائي مبكر للبطولة، حيث حصل منتخب فرنسا على بطولة كأس العالم 2018، بينما يحمل المنتخب البرتغالي لقب يورو 2016، كذلك فازت البرتغال على فرنسا في نهائي اليورو الأخير بنتيجة هدف مقابل لا شيء، بينما تفوق الفرنسيون على منافسهم في دوري الأمم الأوروبية لعام 2020، بعد الفوز بنفس النتيجة أيضاً.