|


إسبانيا تنفجر.. وتعبر

إشبيلية - الرياضية 09:04 | 2021.06.23
صعد المنتخب الإسباني بشكل رسمي إلى منافسات دور الـ16 من بطولة يورو 2020، بعد فوزه على منتخب سلوفاكيا بنتيجة 5-0، الأربعاء، على أرضية ملعب لا كارتوخا، ضمن منافسات الجولة الأخيرة من المجموعة الخامسة.
وسجل للمنتخب الإسباني كل من مارتين دوبرافكا، حارس سلوفاكيا، بالخطأ في مرماه، قبل أن يضيف إيمريك لابورت الهدف الثاني قبل نهاية الشوط الأول، ويسجل بابلو سارابيا الهدف الثالث في الشوط الثاني، وبعده فيران توريس، ثم كوشكا بهدف عكسي آخر في شباك فريقه، ليفوز ويرفع رصيده إلى 5 نقاط في المركز الثاني بمجموعته.
بدأت إسبانيا بطريقة لعب 4-3-3، بتواجد أزبلكويتا، إريك جارسيا، لابورت، وألبا بالدفاع، أمام سيمون. وفي المنتصف ثلاثية بوسكيتس، بيدري وكوكي، وبالهجوم سارابيا، موراتا، ومورينو. أما منتخب سلوفاكيا فراهن على رسم 4-2-3-1، مع توماس، سكرينيار، شاتكا، بيكاريك بالخلف أمام الحارس دوبرافكا، وفي المنتصف ثنائية جاكوب وكوسكا، أمامهما الثلاثي ماك، هامشيك، وهاراسلين، وبالمقدمة دودا.
وسيطر المنتخب الإسباني على مجريات اللعب بشكل كامل، لكن أضاع مهاجمه ألفارو موراتا ركلة جزاء، في الدقيقة 30، قبل أن يسجل دوبرافكا، حارس سلوفاكيا، هدفاً غريباً بالخطأ في مرماه، ليضيف أصحاب الأرض الهدفين الثاني والثالث بعد ذلك على مدار الشوطين. واستمر استحواذ منتخب إسبانيا، ليسجل فيران توريس الهدف الرابع، في الدقيقة 67، وبعدها يضيف كوشكا هدفاً بالخطأ في مرماه، ليفوز الماتدور بخماسية.
وأصبحت إسبانيا أمام كرواتيا في دور الـ16، بعد تأهل المنتخبين في المركز الثاني بالمجموعتين الرابعة والخامسة خلال الدور الأول بالبطولة.
يُذكر أن المباراة الأخرى في نفس المجموعة انتهت بفوز منتخب السويد على بولندا بنتيجة 3-2، ليضمن الفريق السويدي صدارة المجموعة برصيد 7 نقاط.