|


كوبا أميركا.. البرازيل تلاقي كولومبيا بهدف العبور

ريو دي جانيرو - الرياضية 09:57 | 2021.06.23
يستضيف منتخب البرازيل نظيره الكولومبي، صباح الخميس، على أرضية ملعب نيلتون سانتوس الأولمبي، ضمن منافسات الجولة الرابعة من المجموعة الثانية ببطولة كوبا أميركا 2021.
ويتصدر الفريق البرازيلي المجموعة برصيد 6 نقاط، بعد الفوز على فنزويلا بنتيجة 3-0، ثم الانتصار على بيرو بنتيجة 4-0. أما منتخب كولومبيا فيحتل المركز الثاني برصيد 4 نقاط من 3 مباريات، بعد الفوز على الإكوادور بهدف، ثم التعادل ضد فنزويلا بدون أهداف، والخسارة ضد بيرو بنتيجة 1-2.
وتلعب البرازيل برسم 4-4-2، بتواجد ساندرو، ماركينهوس، ميليتاو، ودانيلو بالدفاع، أمام الحارس إيدرسون. وفي الوسط إيفرتون، كاسيميرو، فابينيو، وجيسوس، وبالمقدمة ثنائية نيمار وجابرييل باربوسا. ويراهن الفريق الكولومبي على خطة 4-2-3-1، مع تيسيو، سانشيز، مينا، وميدينا بالدفاع، أمام الحارس أوسبينا. وفي المنتصف ثنائية بيريز وباريوس، خلف الثلاثي زاباتا، كاردونا، وكوادرادو، وبالهجوم موريل أو بورخا.
تكتيكياً، يعتمد السيلساو البرازيلي على مهارة وأهداف نجمه الأول نيمار، بالإضافة إلى تألق بقية العناصر بالوسط والدفاع، بينما تركز كولومبيا على خبرات زاباتا وموريل، مع غياب خاميس رودريجيز عن البطولة.
يُذكر أن آخر مباراة جمعت الفريقين كانت ودية، بتاريخ سبتمبر 2019، وانتهت بتعادل البرازيل وكولومبيا بنتيجة هدفين لكل طرف.