|
|


هيا الغامدي
«اليورو» ميدان الأبطال والأساطير!
2021-06-25
“هناك من لا يستطيع أن يلهو إلا في قطيع البطل الحقيقي يلهو وحيدًا”، البطولة الحقيقية تنبع من الشخصية المتفردة العظيمة، العنصر الحاسم المتسم بالشجاعة والإيمان والمسؤولية!
هذه الأوصاف قد تنطبق على أسطورة البرتغال كريستيانو رونالدو الهداف التاريخي، والذي أصبح يعادل رقم الإيراني علي دائي، إنجاز عظيم للدون وهو البطل الأسطوري راعِ الإنسانية ومصدر الإلهام والتأثير على العالم أجمع!
الأبطال الحقيقيون يبقون دائمًا مصدر إلهام وإشعاع ونشاط وحيوية، رونالدو/ بنزيمة أيضًا نجم منتخب فرنسا، لاعبا خبرة مخضرمان، كان لهما الفضل في إضاءة لقاء فرنسا البرتغال، مباراة أعادت وهج النجمين الكبيرين، ذكريات مدريد وملعب السنتياجو برنابيو مع فاران وبيبي، ليلة السحر النجوم والجمال فرنسا/ البرتغال، ليلة التقلبات الأحداث والتحولات “الخبرة دائمًا تكسب”، زادها جمالًا تألق الإخوة الأعداء دويتو السحر والجمال في بطولة الإثارة والدراما والتراجيديا التي تقام في 11 ملعبًا في 11 مدينة أوروبية مختلفة! رونالدو أنقذ منتخب بلاده، منحه الحياة وأحدث الإنعاش الفوري بنقله لدور الـ16 بأهدافه في منتخب الديوك!
ورغم أن الصورة لا تزال غير واضحة حاليًّا إلا أنه بوجود بعض أساطير كرة القدم فإن الترشيحات المبكرة تنصب على بعض المنتخبات أكثر من غيرها.. منتخب إنجلترا الذي يُعد من أقوى المرشحين للبطولة منتخب لديه مستوى عالٍ من الاحترافية واللياقة البدنية، كما أن لديه تشكيلة من أفضل اللاعبين بقيادة هاري كين نجم توتنهام!
بلجيكا منتخب قوي، ومرشح أقوى للقب، مهارة عالية لياقة بدنية قوة لاعبيه هازارد لوكاكو فيرتونجن ألدويرول تيليمانس، فرنسا منتخب قوي منافس أيضًا بلاعبيه الأسطوريين الذين يمتازون بالسرعة الفائقة والموهبة الفريدة مبابي بوجبا جريزمان وكانتي وخبرة الأسطورة بنزيمة...!
البرتغال مدعومة بكبير أباطرة كرة القدم الحديثة رونالدو مع برناردو سيلفا وروبن وبرونو فرنانديز جوا فليكس...! إيطاليا أيضًا بنجومها الشابة والخبرة هولندا ألمانيا...! لقاءات الدور الـ16 قوية، واختبار صعب لبعض المنتخبات التي لم تختبر بشكل جيد الدور السابق من اللقاءات القوية بلجيكا/ البرتغال كرواتيا/ إسبانيا إنجلترا/ ألمانيا إيطاليا/ النمسا بوجود ديفيد ألابا نجم الريال! الأبرز لقاء الكرة الإنجليزية “منتخب الأسود الثلاثة” بقيادة جاريث ساوثجيث بنظيره منتخب ألمانيا/ المانشافت بقيادة لوف، قمة كبيرة منتظرة أتوقعها إنجليزية!
بوجود سرعة وحيوية الشباب عامل الخبرة سيكون حاسمًا جدًا الدور الحالي والأدوار القادمة في هذه البطولة المثخنة بالنجوم والأساطير من كل حدب وصوب!.