|


«يويفا» يحقق في عنصرية جماهير المجر

بودابست - الألمانية 04:56 | 2021.06.25
فتح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» إجراءات تأديبية للتحقيق في "حوادث عنصرية محتملة" في مباراة المنتخب الألماني أمام نظيره المجري في بطولة أمم أوروبا "يورو 2020" التي لعبت، الأربعاء.
ولم يعط يويفا أي تفاصيل إضافية، ولكن وفقا لتقارير صحفية، فإن جماهير المنتخب المجري هتفت بهتافات معادية خلال المباراة التي انتهت بالتعادل 2-2 وشهدت تأهل المنتخب الألماني لدور الستة عشر، بينما ودع المنتخب المجري منافسات البطولة.
ويجري بالفعل التحقيق فيما فعلته الجماهير المجرية عقب مباراتهم مع المنتخب البرتغالي، حامل اللقب، التي لعبت 15 يونيو وأمام المنتخب الفرنسي في 19 يونيو، بسبب احتمالية وجود "حوادث عنصرية".
وذكرت تقارير أن لاعبي المنتخب الفرنسي تعرضوا لإساءات عنصرية من قبل الجماهير، ووفقاً لمراسل وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) في الملعب، حيث تم استقبال المهاجم الفرنسي ذو البشرة السمراء كيليان مبابي، بهتافات القرود عندما كانت تصل إليه الكرة، بينما كان نزيمة، الذي لديه أصول جزائرية، هدفا من قبل الجماهير.
وذكرت وسائل الإعلام البرتغالية أن النجم كريستيانو رونالدو تعرض أيضا لهتافات عدائية من قبل الجماهير في ملعب "بوشكاش أرينا" ببودابست.