|


فرنسا تخشى المفاجأة أمام سويسرا

بوخارست- الرياضية 08:30 | 2021.06.27
يلتقي منتخبا فرنسا وسويسرا، الإثنين، على ملعب أرينا ناسيونالا برومانيا، ضمن منافسات دور الـ16 من يورو 2020، حيث يسعى الفريق الفرنسي لتجنب المفاجآت والخروج المبكر من البطولة.
واحتل المنتخب الملقب بالديك المركز الأول في المجموعة السادسة برصيد 5 نقاط، بعد الفوز على ألمانيا بهدف دون رد، والتعادل ضد المجر بنتيجة 1-1، ثم التعادل ضد البرتغال بنتيجة 2-2. أما منتخب سويسرا فحصل على المركز الثالث في المجموعة الأولى برصيد 4 نقاط، بالتعادل أمام ويلز بنتيجة 1-1، والخسارة أمام إيطاليا بنتيجة 0-3، ثم الفوز على تركيا بنتيجة 3-1.
ويعتمد ديديه ديشامب على رسم 4-3-3، مع وجود لوكاس، كيمبيمبي، فاران، وبافارد بالدفاع، أمام لوريس. وفي الوسط ثلاثية رابيو، بوجبا، وكانتي، وبالهجوم مبابي، جريزمان، وبنزيما. في المقابل، يركز بيتكوفيتش، مدرب سويسرا، على رسم 3-4-1-2، بتواجد رودريجيز، أكانجي، وإيلفيدي بالدفاع، أمام الحارس سومر. وفي الوسط زبير، تشاكا، فريلير، وفيدمير، وبالمقدمة شاكيري خلف الثنائي إيمبولو وسيفيروفيتش.
وضربت الإصابات منتخب فرنسا خلال مواجهته الأخيرة ضد البرتغال، مع شكوك حول جاهزية الثنائي لوكاس هرنانديز ولوكاس دينيه، مما قد يجبر الفريق على الاستعانة بأحد لاعبي الوسط أو الدفاع في مركز الظهير الأيسر، فيما يعتمد السويسريون على أهداف نجمهم المتألق شاكيري بالهجوم.
يُذكر أن فرنسا لم تخسر في آخر 7 مواجهات ضد سويسرا، بفوزها في 3 مباريات والتعادل في 4، علماً بأن المواجهة الأخيرة بين المنتخبين كانت في مرحلة المجموعات بيورو 2016، وانتهت بالتعادل السلبي من دون أهداف.