|


إيطاليا وبلجيكا.. قمة ربع النهائي

لندن - الألمانية 2021.07.01 | 05:44 pm

يلتقي منتخبا إيطاليا وبلجيكا في قمة أوروبية، الجمعة، ضمن مباريات الدور ربع النهائي لبطولة أمم أوروبا (يورو 2020) على ملعب أليانزأرينا في ميونيخ الألمانية .
تبدو المواجهة صعبة للمنتخب الإيطالي عند مواجهة بلجيكا ونجمها البارز روميليو لوكاكوالذي يعرفه الإيطاليون جيداً.
واستمتع لوكاكو بأحد أفضل مواسمه خلال مسيرته في 2020-2021 واختير أفضل لاعب في دوري الدرجة الأولى الإيطالي بعد أن قاد المهاجم البلجيكي إنتر ميلان للقبه الأول في المسابقة خلال 11 عاماً.
ويضع لوكاكو نصب عينيه مواجهة زملاء بفريقه ومنافسين اعتاد اللعب ضدهم أسبوعيا حين تلتقي بلجيكا وإيطاليا في ميونيخ بدور الثمانية بعد أن فاز المنتخبان في كل المباريات الأربع بالبطولة.
وحققت إيطاليا رقماً قياسياً بعدم الخسارة في 31 مباراة في سلسلة ممتدة منذ سبتمبر 2018 أمام البرتغال.
وقال جيوفاني دي لورينتسو مدافع نابولي لموقع الاتحاد الأوروبي (اليويفا) على الإنترنت: "نعرف لوكاكو جيداً لأننا واجهناه في الدوري الإيطالي ونعرف أنه مهاجم رائع وخاض موسماً مذهلاً مع إنتر".
وأضاف: "يجب أن يكون تحت الملاحظة لكن بلجيكا تملك العديد من اللاعبين الأقوياء وستكون مواجهة رائعة".
وحققت إيطاليا أربعة انتصارات متتالية مع دخول هدف واحد إلى شباكها وكان في ثمن النهائي عندما تغلبت على النمسا 2-1 بعد التمديد بفضل هدفي البديلين فيديريكو كييزا وماتيو بيسينا.
وتأمل إيطاليا في استعادة مهاجمها ولاتسيو تشيرو إيموبيلي لحسه التهديفي وهو الذي يواجه انتقادات كونه يسجل فقط بغزارة مع فريقه لاتسيو خلافاً لرصيده التهديفي مع المنتخب، حيث اكتفى بتسجيل هدفين فقط ضد سويسرا وتركيا في دور المجموعات.
وبعد 25 هدفاً في 41 مباراة الموسم الماضي مع لاتسيو، حاز إيموبيلي على ثقة مدرب إيطاليا روبرتو مانشيني، لكنه قضى ليلة محبطة أمام النمسا حيث سدد في القائم قبل مرور نصف ساعة.
وشدد على أن الفشل في التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2018 كان "درسًا لنا نأمل أن يساعدنا في الذهاب بعيدًا في هذه البطولة الأوروبية".
وتسعى بلجيكا في مشاركتها الثانية توالياً بعد خروجها من ربع النهائي عام 2016، والسادسة في تاريخها إلى بلوغ نصف النهائي للمرة الثالثة في وتكرار إنجازها عام 1980 على الاقل عندما خسرت المباراة النهائية امام ألمانيا الغربية 1-2، علما بأنها حلت ثالثة عام 1972 بخسارتها أمام المجر بالنتيجة ذاتها.
ويخشى البلجيكيون من غياب الثنائي إيدين هازارد وروميلو لوكاكو بداعي الغصابة التي لحقت بهما في المباراة الاخيرة في دور الـ16 من البطولة.
وضربت بلجيكا «ثالثة مونديال 2018»، بقوة في النسخة القارية الحالية بتحقيقها أربعة انتصارات متتالية مع حفاظها على نظافة شباكها في ثلاث منها مؤكدة جدارتها بصدارة التصنيف العالمي كأفضل منتخب في العالم.