|


الأخضر الشاب يحلق.. ويعبر إلى النهائي العربي

القاهرة - الرياضية 2021.07.03 | 04:58 pm

صعد المنتخب السعودي لكرة القدم للشباب إلى نهائي كأس العرب تحت 20 سنة، بعد تغلبه على نظيره المصري بنتيجة 3-2، ضمن الدور نصف النهائي من البطولة التي تنظمم في العاصمة المصرية القاهرة، السبت.
ونجح الأخضر في السيطرة على مجريات الشوط الأول، ليتقدم في النتيجة بهدفين قبل أن يعادل نظيره المصري مطلع الشوط الثاني، لكن المنتخب السعودي عاد من جديد ليسجل هدف الفوز وتأكيد التأهل.
افتتح صقور الأخضر الشاب النتيجة في الشوط الأول عن طريق عبدالله رديف، في الدقيقة 26، بعد متابعته الكرة داخل منطقة الجزاء ليسدد في الشباك المصرية معلناً تقدم المنتخب السعودي، وأضاف عبد العزيز العليوة الهدف الثاني سريعاً، بعد استلامة الكرة وانفراده بالمرمى من اليمين، ليسدد كرة قوية لم ينجح الحارس المصري في التصدى لها، بالدقيقة 28.
وقبل نهاية الشوط الأول مباشرة، نجح أصحاب الأرض في تقليص النتيجة بفضل هدف سجله أحمد شريف، في الدقيقة 45، بعد رأسية سكنت الشباك، ليعود المصريون مطلع الشوط الثاني ويعادلون النتيجة، في الدقيقة 51، بعد هجمة سريعة من عمق منتصف الملعب.
وتمكن المنتحب السعودي من تسجيل هدف الفوز عن طريق صهيب الزيد، في الدقيقة 69، بعد تسديدة خدعت الحارس من كرة ثابتة، لتدخل في المرمى ويحافظ الأخضر على تقدمه حتى نهاية المباراة.
هذا ويلتقي الأخضر الشاب مع الفائز في المباراة الأخرى في نصف النهائي، والتي ستجمع منتخبي تونس والجزائر، حيث تلعب المباراة النهائية، الثلاثاء، على أرضية ملعب القاهرة الدولي.
يذكر أن الأخضر تفوق على المنتخب السنغالي، حامل اللقب، بضربات الجزاء الترجيحية في ربع النهائي، بعد نهاية المباراة بالتعادل الإيجابي بين الطرفين.