|


الصحف العالمية: ميسي مُبهر.. والإنجليز متألقون

الرياض - أحمد المختار 02:28 | 2021.07.04
اهتمت الصحف الأوروبية والعالمية بصعود منتخب إنجلترا إلى نصف نهائي كأس الأمم الأوروبية، بعد الفوز الكبير الذي حققه الفريق على نظيره الأوكراني برباعية نظيفة. كذلك ألقت وسائل الإعلام اللاتينية الضوء على تألق ميسي الواضح في ربع نهائي كوبا أميركا، بعد قيادة منتخب بلاده الأرجنتين للفوز على الإكوادور بثلاثية نظيفة.
وكتبت صحيفة "تايمز" الإنجليزية، الأحد، أن إنجلترا أصبحت في أرض الأحلام، بعد الوصول إلى نصف النهائي للمرة الأولى منذ 25 عاماً تقريباً، مع رغبة الجماهير في تحقيق اللقب الأوروبي للمرة الأولى على الإطلاق.
أما صحيفة "ميل" فوصفت الإنجليزي هاري كين بالحاسم، بعد تسجيله هدفين في شباك أوكرانيا وتقديمه مستوى مميز رفقة زميليه لوك شاو ورحيم ستيرلينج.
بينما وصفت صحيفة "ميرور" الفريق الإنجليزي بالأسود التي تزأر في روما بعد الفوز على أوكرانيا، لتضرب موعداً مع الدنمارك في ويمبلي، ضمن نصف نهائي اليورو.
من جانبها، أفردت صحيفة "إندبندنت" صفحتها الرئيسية للتأكيد على قوة الفريق، وقدرته على العبور إلى نصف النهائي، مع مقولة: "لقد عبرنا وقدرنا على ذلك".
ومن أوروبا إلى أمريكا الجنوبية، حيث استحوذ ميسي على عناوين الصحف الأرجنتينية والأمريكية بعد تسجيله هدف وصناعته هدفين خلال مباراة الأرجنتين والإكوادور ضمن ربع نهائي كوبا أميركا.
وأكدت شبكة "أوبتا" للإحصاءات أن الأرجنتين سيطرت على المباراة بشكل كامل، بعد تسديد 21 كرة على مرمى الخصم، كأعلى رقم ممكن منذ تولي سكالوني تدريب الفريق.
ووضعت قناة "TYC" الأرجنتينية صورة للقائد ليونيل ميسي أثناء احتفاله بالهدف الثالث، لتشير إلى سعادة الشعب الأرجنتيني بتألق مايسترو الانتصار خلال البطولة الحالية.
وبالمثل فعلت صحيفة "أولي" التي كتبت بأن الجمهور الأرجنتيني لديه ثقة كبيرة في قدرتهم على تحقيق اللقب، لأنهم يملكون ليونيل ميسي في فريقهم مع مستواه الحالي.
يذكر أن ميسي سجل 4 أهداف وصنع مثلهم خلال 5 مباريات في كوبا أميركا 2021، علماً بأن المنتخب الأرجنتيني سيواجه كولومبيا في نصف النهائي.