|


بيرو تبحث عن الثأر أمام البرازيل

ريو دي جانيرو - الفرنسية 2021.07.05 | 07:32 pm

إذا أردتَ الثأر، فعليك الانتظار قليلاً، هذا ما ستحاول بيرو فعله عندما تواجه البرازيل في نصف نهائي بطولة كوبا أمريكا لكرة القدم، صباح الثلاثاء، في ريو دي جانيرو، بعد أن أسقطتها الأخيرة في نهائي النسخة الماضية عام 2019 لتحقق لقبها التاسع، حيث سيسعى المنتخبان مجددًا للوصول إلى المحطة الأخيرة ذاتها ملعب ماراكانا الأسطوري.
في بلدها وأمام جماهيرها الغفيرة في الملعب العريق، وفي وقت لم يكن حتى أكثر المتشائمين يتوقع ظهور جائحة فيروس كورونا، رفع رجال المدرب تيتي الكأس التاسعة بقيادة القائد داني ألفيش بعد فوزهم 3-1 على المهاجم المخضرم باولو جيريرو وأصدقائه.
الآن وبعد عامين، وأمام مدرجات فارغة، وبدون الظهير الأيمن والهداف البيروفي، ستسعى البرازيل لتجاوز العقبة ما قبل الأخيرة نحو لقبها العاشر، وهو ما يكاد يكون واجبًا للفريق الذي فاز بكأس كوبا أميركا في المرات الخمس التي استضافت بلاده البطولة سابقًا.
وستعوّل البرازيل على نجمها نيمار لقيادتها إلى النهائي العشرين في تاريخها (خسرت 11 مرة) وهو في حوزته حتى الآن هدفان وتمريرتان حاسمتان، هو الذي يبحث عن لقبه الأول مع المنتخب البرازيلي في كوبا أمريكا، بعدما غاب عن النسخة الأخيرة بسبب الإصابة.
وتقدم البرازيل بطلة العالم خمس مرات مستويات مميزة في البطولة حيث حافظت على سجلها خاليًا من الهزائم في دور المجموعات حاصدة ثلاثة انتصارات ضد فنزويلا، والبيرو، وكولومبيا، وتعادل مع الإكوادور لتتصدر المجموعة الثانية.
أما بيرو حاملة اللقب عامي 1939 على أرضها و1975، فبلغت نصف النهائي بعد أن ابتسمت لها ركلات الترجيح 4-3 أمام الباراجواي بعد تعادلهما 3-3 في غويانيا.
وستفتقد بيرو بدورها كاريلو مهاجم الهلال السعودي صاحب الهدفين وتمريرة حاسمة في البطولة، الذي طرد في الدقائق الأخيرة من المواجهة ضد الباراجواي.
وكانت بيرو احتلت وصافة المجموعة الثانية خلف البرازيل مع انتصارين، تعادل وخسارة وتأمل بلوغ النهائي للمرة الرابعة في تاريخها.