|


بريتيني.. أول إيطالي في نهائي ويمبلدون

لندن- رويترز 2021.07.09 | 06:14 pm

تماسك الإيطالي ماتيو بريتيني المصنف السابع أمام الروح القتالية العالية للبولندي هوبرت هوركاتش منافسه، ليصبح أول إيطالي يبلغ نهائي ويمبلدون للتنس، الجمعة، بفوزه 6-3 و6-صفر و6-7 و6-4.
واستغرق اللاعب البالغ 25 عاماً ساعتين و36 دقيقة للإطاحة بهوركاتش المصنف 14 على الملعب الرئيسي ليضرب موعداً في النهائي، الأحد، أمام الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالمياً وحامل اللقب النهائي الثالث له توالياً في البطولة والثلاثين في الغراند سلام بعد فوزه الجمعة في نصف النهائي على الكندي دنيس شابولوف 7-6 (7-3) و7-5 و7-5.
وسيشهد اليوم ذاته إقامة نهائي بطولة أوروبا لكرة القدم بين إيطاليا وإنجلترا على ملعب ويمبلي الذي يبعد عدة كيلومترات عن ويمبلدون، وقال بريتيني في مقابلة في الملعب: "الكلمات تعجز عن وصف شعوري، احتاج إلى ساعتين لاستيعاب ما حدث، قدمت مباراة كبيرة والسعادة لا تسعني، وتابع: "لم أكن أحلم بتحقيق هذا الإنجاز لأنه كان بعيداً عن مخيلتي".
وجعل انتصار، الجمعة، بريتيني أول إيطالي يبلغ نهائي بطولة من الأربع الكبرى منذ فعلها أدريانو باناتا حين فاز برولان جاروس في 1976. ‭ ‬وكانت المباراة متكافئة بين لاعبين تأهلا لأول مرة لقبل نهائي ويمبلدون ودخلا المواجهة وهما يتعادلان 1-1 في سجل المواجهات المباشرة.
وبينما فاز بريتيني على هوركاتش في استراليا المفتوحة في 2018 عادل اللاعب البولندي النتيجة حين التقيا في ميامي في العام التالي، وبعد فوز هوركاتش الرائع في دور الثمانية على روجر فيدرر بطل ويمبلدون ثماني مرات لم يكن أحد يشك في قدراته أمام بريتيني.
لكن اللاعب الإيطالي هو من بدأ المواجهة بشكل واعد وهيمن بعدها على اللقاء وسدد 60 ضربة ناجحة من بينها 22 ضربة إرسال ساحق.