|


البرازيل على أرضها.. انتصارات متواصلة وخسارة لا تُنسى

الرياض - أحمد المختار 08:02 | 2021.07.10
يأمل منتخب البرازيل في تكرار مسيرته الناجحة في كوبا أميركا، بالحفاظ على لقبه الذي حققه في النسخة الماضية خلال عام 2019، بعد استضافته الكأس أيضاً لينجح في الفوز به.
ويملك السيليساو البرازيلي مسيرة ممتازة في بطولات كوبا أميركا على أرضه بالأعوام الأخيرة. وخلال نسخة 2019 التي أقيمت في البرازيل، فاز الفريق في 5 مباريات من أصل 6 على أرضه، وتعادل في لقاء واحد فقط بمرحلة المجموعات، دون أن يتعرض لأي هزيمة.
وفي النسخة الحالية 2021، فاز الفريق في 5 مباريات من أصل 6، مع تعادله في لقاء واحد ضد الإكوادور بهدف لكل فريق، على أن يلتقي مع الأرجنتين في النهائي، أي أنه خاض 12 مواجهة على أرضه في كوبا أميركا خلال آخر عامين، ولم يتلق أي هزيمة حتى الآن.
وخلال التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2022، خاض الفريق حتى الآن 3 مباريات على أرضه، أمام بوليفيا، فنزويلا، والإكوادور، نجح في الانتصار خلالها دون أي تعادل أو هزيمة.
كذلك خلال التصفيات اللاتينية المؤهلة إلى كأس العالم 2018، خاض الفريق 9 مواجهات على أرضه، لم يتعرض خلالها لأي خسارة على الإطلاق، ليحقق الفوز في 8 مواجهات ويتعادل مرة دون أي خسارة أيضاً.
وتعود آخر خسارة في مباراة رسمية للبرازيل على أرضها وبين جماهيرها إلى مونديال كأس العالم 2014، بعد السقوط ضد هولندا في مباراة تحديد المركز الثالث بنتيجة 3-0.
بينما كانت أكبر خسارة على الإطلاق تعرضت لها البرازيل على ملعبها كانت في كأس العالم 2014، خلال مباراة نصف النهائي، بعد السقوط أمام ألمانيا بنتيجة 1-7، يوم 8 يوليو.
يذكر أن المنتخب البرازيلي خسر أيضاً خلال الفترة من 2014 إلى 2021، لكن كانت مباريات ودية خارج ملعبه أو في ملاعب محايدة، مما يجعله غير قابل للهزيمة على أرضه منذ نحو 7 أعوام.