|


بدأت بتغريدة وانتهت بسحبها.. قصص التهنئة من الزمالك إلى ملاعب العالم

القاهرة- أحمد مختار 2021.07.18 | 01:46 pm

أسدل الستار على منافسات دوري أبطال إفريقيا لعام 2021 بفوز الأهلي المصري باللقب، لكن استمرت المناوشات بين قطبي الكرة المصرية، بعد إصدار إدارة نادي الزمالك بياناً رسمياً تهنىء فيه الغريم بالبطولة القارية، قبل أن تصدر بياناً آخر تسحب فيه التهنئة بشكل رسمي، وتطالب بمحاسبة المتعصبين والمتجاوزين من منسوبي الأهلي.
بدأت القصة ببيان من الموقع الرسمي لنادي الزمالك فور حصول الأهلي على دوري الأبطال الإفريقي، لتقدم الإدارة المؤقتة للنادي الأبيض التهنئة للخصم والمنافس الأبدي بمناسبة فوزه، لكن الأمر لم يتوقف عند هذا الحد، حيث كتب الحساب الرسمي لقناة الأهلي الرسمية على "تويتر": "ننتظركم البطولة المقلبلة من أجل إعادة لقاء العام الماضي".
واشعلت هذه العبارة الحرب بين جماهير الفريقين، فاعتبرها أنصار الزمالك محاولة للاستفزاز والتذكير بأحداث نهائي عام 2020، والذي فاز فيه الأهلي على منافسه بنتيجة 2-1. ونتيجة لذلك، قررت إدارة نادي الزمالك سحب بيان التهنئة لتصدر بياناً آخر كان أبرز ما فيه: "تعتبر اللجنة أن التهنئة كأنها لم تكن، اعتراضاً على عدم مهنية صفحات الأهلي الرسمية في تناول خبر التهنئة".
وفتحت هذه الواقعة الباب أمام قصص التهنئة بين الأندية واللاعبين في ملاعب العالم، حيث حدثت وقائع شبيهة من التهنئة لكن دون سحبها أو حدوث مشاكل بين الإدارات بعدها، كما حدث في مصر بين الأهلي والزمالك.
وكتب الحساب الرسمي لنادي برشلونة في وقت سابق تغريدة لتهنئة ريال مدريد بلقب الدوري في 2020، وبالمثل فعل ريال مدريد بعد تحقيق البارسا لقب كأس الملك لعام 2021، حيث قدم الحساب الرسمي للنادي الملكي التهنئة لخصمه.
وخلال العام الجاري، قدم نادي يوفنتوس الإيطالي، التهنئة للغريم إنتر ميلان، بعد تتويج الثاني بلقب السكوديتو الإيطالي. كذلك فعلت إدارة مانشستر سيتي خلال العام الماضي، بعد فوز ليفربول بلقب البريميرليج للمرة الأولى منذ 30 عاما.
وحتى على مستوى اللاعبين، قدم الهولندي فان دايك التهنئة لميسي في 2019 بعد فوزه بجائزة الكرة الذهبية، رغم التنافس الكبير بين الثنائي حينها. وفي لفتة شبيهة، أشاد ميسي بحصول غريمه رونالدو على لقب أفضل مهاجم فى دوري أبطال أوروبا خلال عام 2017.
يذكر أن مسؤولي الأهلي والزمالك اتفقوا في وقت سابق على نبذ التعصب بين الفريقين، لكن ما حدث أخيراً بعد نهائي إفريقيا قد يعيد الأمور إلى وضعها القديم، من خلال سحب بيانات التهنئة والحرب الإعلامية بين جماهير القطبين عبر مواقع التواصل الاجتماعي.