|


«العارضة» تحرم الأخضر النقطة الأولى

طوكيو - الرياضية 11:00 | 2021.07.22
استهل المنتخب السعودي مشواره في دورة الألعاب الأولمبية "طوكيو 2020"، بالخسارة 1-2، أمام نظيره منتخب ساحل العاج ضمن الجولة الأولى من مباريات المجموعة الرابعة، على ملعب نيسان في مدينة يوكوهاما اليابانية.
وتقدم المنتخب العاجي في المباراة عند الدقيقة 39 عن طريق عبدالإله العمري بالخطأ في مرماه، في حين أدرك سالم الدوسري التعادل للمنتخب السعودي في الدقيقة 43، وفي الشوط أضاف فرانك كيسي نجم ميلان الإيطالي الهدف الثاني للمنتخب العاجي مع الدقيقة 66.
وفرط المنتخب السعودي في أفضليته بالشوط الأول والذي سنحت له العديد من الفرص لكن الحارس العاجي تصدى لبعضها وجانبت المرمى بعضها.
واستفاد منتخب ساحل العاج من كرة عرضية اسكنها عبدالإله العمري في مرماه محرزاً هدف التقدم للأفيال الإفريقية عند الدقيقة 39، قبل أن يحرز سالم الدوسري التعادل بعد 4 دقائق من تسديدة جميلة خارج منطقة الجزاء لينتهي الشوط الأول بالتعادل 1-1.
في الشوط الثاني، أضاف المنتخب العاجي الهدف الثاني عن طريق نجمه فرانك كيسي الذي سدد كرة من على يسار محمد الربيعي حارس المنتخب السعودي معلناً تقدم الأفيال في المباراة.
بعد الهدف الثاني، أجرى سعد الشهري المدرب العديد من التغييرات بغية العودة في المباريات وتسجل التعادل واستطاع اللاعبين البدلاء تنشيط الجانب الهجومي وكاد يدرك الأخضر التعادل في العديد من الهجمات والتي كان أخطرها تسديدة سالم الدوسري التي اصطدمت بالعارضة عند الدقيقة 83، لتنتهي المباراة بانتصار ساحل العاج 2-1.
هذا، ويواجه المنتخب السعودي نظيره الألماني في الجولة الثانية، الأحد، في حين يلاقي منتخب ساحل العاج نظيره البرازيلي في اليوم ذاته.