|


الأخوان عشيش.. من التدريب فوق الأسطح إلى الحلم الأولمبي

الرياض- أحمد مختار 09:14 | 2021.07.27
تذوقت الأردن طعم الميداليات الأولمبية في طوكيو، بعد فوز صالح الشرباتي لاعب التايكوندو بالميدالية الفضية، لكنها لا تزال في انتظار هدية أخرى وميدالية جديدة في لعبة الملاكمة، مع تأهل الملاكم حسين عشيش إلى ربع النهائي، بعد تغلبه على الإكوادوري جوليو كاستيلو في دور الـ16 «فئة تحت 91 كجم».
وتشارك المملكة الأردنية في منافسات الملاكمة بأولمبياد طوكيو 2020 بالأخوين زياد وحسين عشيش، حيث انتشرت صورة للثنائي أثناء تدريبهما فوق أسطح أحد البيوت في الأردن، خلال فترة الحظر الشامل الذي طبق بسبب تداعيات فيروس كورونا، قبل فترة من انطلاق الألعاب الأولمبية بشكل رسمي، في سبيل حلم أحدهما بالوصول إلى منصات التتويج للمرة الأولى.
وصعد زياد عشيش بشكل رسمي إلى أولمبياد طوكيو، بعد فوزه بالميدالية الذهبية ضمن منافسات «وزن تحت 69 كجم» في بطولة الملاكمة المؤهلة إلى النسخة الحالية عن قارتي آسيا وأقيانوسيا.
ورغم أنه كان أحد المرشحين للحصول على ميدالية أولمبية، بعد حمله علم بلاده في حفل افتتاح أولمبياد طوكيو 2020، إلا أن زياد عشيش خرج من ثمن النهائي «فئة تحت 69 كجم»، بعد خسارته غير المتوقعة أمام كلير ميرفن لاعب جزر موريشيوس، ليفقد فرصة التأهل إلى دور الـ8 ويترك الفرصة لأخيه وصديقه حسين.
في المقابل، مثل حسين عشيش، الأخ الأكبر لزياد، بلاده في دورة الألعاب الأولمبية التي احتضنتها ريو عام 2016، وكان حامل العلم الأردني في الافتتاح، حيث فاز في دور الـ16 على منافسه الروماني بنتيجة 2-1، لكنه خسر أمام منافسه الفرنسي بنتيجة 3-0، وحل في المركز الخامس.
وخلال أولمبياد طوكيو 2020، نجح حسين عشيش في التأهل إلى ربع نهائي وزن 91 كجم، بعد تغلبه على الإكوادوري جوليو كاستيلو بنتيجة 4-0، ليضرب موعد في دور الـ8 مع البرازيلي أبنر تكسيرا، الجمعة.
ويحتاج حسين عشيش للفوز بأي نتيجة في منافسات ربع النهائي من أجل التأهل الرسمي إلى نصف النهائي، ليضمن بعدها ميدالية أولمبية في كل الأحوال، سواء كانت ذهبية أو فضية أو برونزية حسب نتائجه في الجولات الحاسمة. الأخوان عشيش.. من التدريب فوق الأسطح إلى الحلم  الأولمبي

الأخوان عشيش.. من التدريب فوق الأسطح إلى الحلم  الأولمبي

الأخوان عشيش.. من التدريب فوق الأسطح إلى الحلم  الأولمبي

الأخوان عشيش.. من التدريب فوق الأسطح إلى الحلم  الأولمبي

الأخوان عشيش.. من التدريب فوق الأسطح إلى الحلم  الأولمبي