|


اللاعب السابق يتحدث عن العميد.. ويكشف سبب غياب المحترف العماني

حديد: العربية.. اتحادية

حوار: فيصل الشريف 2021.07.29 | 11:08 pm

بدأ مسيرته الكروية مع نادي الطليعة العماني، وفي عام 2005 انتقل إلى الشمال القطري، وفي مطلع عام 2009 انتقل إلى الاتحاد واستمر مع الفريق لثلاثة مواسم ونجح معه في تحقيق بطولة الدوري 2009، والحصول على كأس خادم الحرمين الشريفين 2010.. العماني أحمد حديد، لاعب فريق الاتحاد الأول لكرة القدم السابق، في حواره مع “الرياضية” يوضح أن الاستقرار الإداري والفني لفريق الاتحاد سيكون إيجابيًا في الموسم المقبل، كاشفًا عن قدرة الاتحاد على تحقيق البطولة العربية، وأشار إلى أن غياب التسويق عامل مهم في عدم حضور اللاعبين العمانيين للدوري السعودي.
01
أين أحمد حديد الآن بعد اعتزال الكرة؟
بعد اعتزالي للكرة كنت أعمل مع الاتحاد العماني في المنتخبات، ثم تقدمت باستقالتي والآن أصبحت محللًا فنيًا.
02
كيف رأيت الاتحاد خلال الموسم الماضي.. وهل كنت متابعًا له؟
الاتحاد قدّم موسمًا جميلًا، وشاهدنا جميعًا المستويات الكبيرة التي قدّمها وترابط خطوطه، خصوصًا في الدفاع، ما جعل الفريق يقدم أداءً مميزًا ويحقق المركز الثالث.
03
الفريق مر بموسمين صعبين له بعد المنافسة على الهبوط ثم عاد الموسم الماضي للمنافسة على الدوري وتحقيق المركز الثالث.. ما السبب في ذلك؟
صحيح الفريق كان ينافس على الهبوط في الموسم قبل الماضي، لكن هذا الاتحاد تعودنا عليه منذ أعوام مهما حدث له سيعود، وعاد الموسم الماضي مجددًا للمنافسة، وبإذن الله تكون بداية خير للمنافسة في آسيا وتحقيق الدوري.
04
الفريق الآن يشهد استقرارًا إداريًا وفنيًا.. هل ترى بأنه سيكون أمر إيجابي للموسم المقبل؟
الاستقرار أمر جيد لأي فريق، خصوصًا أن الاستقرار الإداري والفني في الاتحاد لأكثر من موسمين، وهذا يجعلنا نتفاءل بالفريق الموسم المقبل لإسعاد الجماهير وتحقيق البطولات بحكم الأجواء الإيجابية في النادي.
05
كيف رأيت صفقة اللاعب البرازيلي كورنادو وهل الفريق بحاجة إليه؟
كورنادو اسم مميز بحكم ما قدمه في الدوري الإماراتي، ولكن لا يمكن أن نحكم عليه إلا من خلال مشاهدته الموسم المقبل مع الاتحاد، ونتمنى أن يقدم الإضافة للفريق.
06
بحكم أنك لاعب محور كيف ترى اللاعب كريم الأحمدي واستمراره للموسم الرابع رغم تقدم سنه؟
كريم الأحمدي أثبت نفسه مع الاتحاد بحكم أنه لاعب يمتلك صفات ممتازة، لاعب مقاتل ولاعب خبرة ويملك روحًا قتالية، وأتمنى أن نشاهد نوعية كريم الأحمدي في جميع لاعبي الاتحاد، وأتمنى له الاستمرار في تقديم مستوياته الكبيرة وللأفضل إن شاء الله، بغض النظر عن السن، واللاعب متى ما كانت لديه الإرادة والرغبة والطموح قادر على تحقيق الأفضل.
07
هناك مطالبات من الجماهير للإدارة بسرعة التعاقد مع مهاجم.. هل الفريق بحاجة لمهاجم أم يكتفي باللاعبين الحاليين؟
بكل تأكيد الإدارة والجهاز الفني لديهم معرفة ودراية باحتياج الفريق، ونتمنى جلب مهاجم هداف ومميز يقدم الإضافة للفريق، ولكن مثل ما ذكرت الجهاز الإداري والفني لديهم المعرفة بحاجة الفريق.
08
الفريق أمامه نهائي البطولة العربية في 21 أغسطس المقبل أمام الرجاء المغربي.. هل تعتقد بأنه سيحقق الكأس؟
بكل تأكيد الاتحاد معتاد على النهائيات، ونثق في اللاعبين والجهاز الفني والإداري في تحقيق البطولة، وهم يعملون لتجهيز الفريق للنهائي، والمباراة لن تكون سهلة على الفريق.
09
ولكن الفريق سيفتقد لأحمد حجازي المدافع للإيقاف هل ترى بأنه سيؤثر على الفريق؟
أحمد حجازي لاعب مهم جدًا في الفريق وغيابه مؤثر، ولكن عمر هوساوي لاعب مميز ويمتلك الخبرة وبقية العناصر قادرة أيضًا على سد النقص.
10
ما كلمتك للاعبي الاتحاد قبل النهائي.. وما النصائح التي توجهها إليهم؟
أتمنى لهم كل التوفيق، وكلنا ثقة بهم، وهم قادرون على تحقيق البطولة بإذن الله، وأتمنى منهم التكاتف والتركيز والثقة بالنفس.
11
هل ترى بأن الاتحاد يملك حاليًا لاعبين محليين مميزين ومن أبرزهم؟
الاتحاد بالفعل يملك لاعبين محليين مميزين، ومن أبرزهم سعود عبد الحميد وعبد الرحمن العبود وفهد المولد وعبد الإله المالكي.
12
شاهدنا خلال المواسم الماضية حضور اللاعبين العمانيين في الدوري السعودي كان آخرهم علي الحبسي فيما يغيبون حاليًا.. ما الأسباب من وجهة نظرك؟
اللاعبون العمانيون موجودون، ولكن أعتقد أن التسويق له دور، واللاعبون العمانيون غير مسوقين بشكل كبير أو إيجابي، ونشاهد الأندية السعودية بدأت باستقطاب اللاعبين العالميين، وهذه نقطة مهمة أي لاعب لديه الإمكانية سيكون محط أنظار الأندية، واللاعب العماني متى ما أراد اللعب في الدوري السعودي يجب عليه أن يفرض نفسه بشكل أفضل.
13
بعد مشاهدتك للصفقات القوية للأندية السعودية خلال الفترة الصيف الجاري برأيك ما هي الأندية التي ستنافس على الدوري؟
الموسم المقبل سيشهد تنافسًا كبيرًا، خصوصًا من الأندية الكبيرة من خلال صفقات الهلال والنصر والأهلي والشباب والاتحاد، وأعتقد كذلك حتى أندية الوسط، في هذا الموسم لن نشاهد فروقات كبيرة في المستويات، وسنشاهد تنافسًا قويًا من جميع الأندية في الدوري السعودي.