|


الحميداني يخلف العريني في «الانضباط»

الرياض - الرياضية 2021.07.30 | 05:05 pm

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم، الجمعة، عن إعادة تشكيل لجنة الانضباط والأخلاق وتعين بندر الحميداني رئيساً للجنة خلفا للمستقيل ماجد العريني.
وكان العريني رئيس اللجنة السابق اعتذر عن الاستمرار في الرئاسة بسبب ظروفه الخاصة، وقرر بعدها الاتحاد إعادة تشكيل اللجنة من جديد.
وتولى الدكتور عبدالعزيز الفضلي منصب نائب الرئيس، في حين شهدت اللجنة عضوية كل من الدكتور عبدالعزيز الرشود، وثامرالحمود، والدكتور عبدالرحمن المسند.
وبين اتحاد القدم في بيانه أنه أعاد تشكيل اللجنة، استنادًا إلى الفقرة الرابعة من المادة الخامسة والثلاثين من النظام الأساسي للاتحاد السعودي، التي تنص على أنه من صلاحيات مجلس الإدارة تعيين رؤساء اللجان القضائية ونواب رؤسائها وأعضائها، وإعادة تشكيلها، وفقًا لمقتضيات المصلحة، على أن تتم المصادقة على إعادة التشكيل من أعضاء الجمعية العمومية وفقًا للفقرة 11 من المادة الثالثة والعشرين.
ويحمل بندر الحميداني الرئيس الجديد للجنة الانضباط والأخلاق، شهادة الماجستير في القانون الدولي الرياضي، ويملك العديد من الخبرات المحلية والدولية، إضافة لكونه محكم معتمد لدى محكمة التحكيم الرياضي في لوزان «CAS»، وعضوًا في اللجنة القانونية بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم، إلى جانب عدد من العضويات في القانون الرياضي.