|


اتحاد السلة يؤكد أحقية النصر والهلال في «العربية»

الرياض- الرياضية 2021.07.30 | 06:07 pm

أكد الاتحاد السعودي لكرة السلة، الجمعة، أحقية ناديي النصر والهلال بالمشاركة في البطولة العربية للأندية «33» التي تستضيفها مصر عقب تعديل نظام البطولة العربية الموسم الحالي بالسماح بمشاركة فريقين لكل دولة، وشدد على التزامه بمبدأ الشفافية في مشاركة الأندية السعودية في المنافسات الخارجية.
وطبقاً لبيان صادر من اتحاد السلة على حسابه الرسمي في "تويتر" موقع التواصل الاجتماعي، الجمعة، تقررترشيح فريقي النصر والهلال السعودية في البطولة العربية لكرة السلة، باعتبارهما المتأهلين لنهائي كأس الاتحاد السعودي.
وأوضح الاتحاد السعودي لكرة السلة في البيان أن لوائحه الخاصة بالمشاركات الخارجية والتي تم إرسالها لجميع الأندية السعودية المشاركة في البطولات المحلية منذ بداية موسم العام الماضي، تنص على أنه في حال تحقيق فريق واحد بطولتي الدوري والكأس معاً يحق له الاختيار ما بين المشاركة في إحدى البطولتين الخليجية او العربية، وهو الأمر الذي حدث مع نادي النصر واختار المشاركة في البطولة الخليجية، ويحق للاتحاد اختيار الفريق الآخر للمشاركة في البطولة العربية.
واكد اتحاد السلة أن تعديل الاتحاد العربي لنظام البطولة بالسماح لفريقين من دولة واحدة للمشاركة في الموسم الحالي بشكل استثنائي للموسم الحالي، منح الفرصة للنصر بالمشاركة عقب مشاركته الأخيرة في بطولة الخليج والتي استضافتها الإمارات.