|


ردود فعل عالمية بعد نزالها اللاعبة الإسرائيلية

تهاني.. تصافح وتنظر إلى المستقبل

الرياض ـ بهاء الدين فرح 2021.07.30 | 11:27 pm

أثارت مشاركة تهاني القحطاني لاعبة الجودو السعودية أمام الإسرائيلية راز هيرشكو، أمس، في منافسات أولمبياد طوكيو 2020، حراكًا كبيرًا على حسابات الطائر الأزرق، حيث تلقت اللاعبة عددًا كبيرًا من رسائل التشجيع، معتبرين أن النزال يندرج في سياق حدث رياضي دولي ولا شأن له بالقضايا السياسية، في معارضة لدعوات سابقة أطلقت تطالب اللاعبة بالانسحاب.
وغردت الأميرة ريما بنت بندر، سفيرة السعودية في واشنطن، عضو اللجنة الأولمبية الدولية، على حسابها قائلة: “فخورة جدًا بياسمين الدباغ وتهاني القحطاني لتمثيلهما المرأة السعودية في مجال الرياضة”.
أما نبيل الحسن، نائب رئيس الاتحاد السعودي للجودو، فغرد بدوره بعد النزال: “بداية النجاح تبدأ مباشرة بعد أن تقفي للوراء مبتسمة بعد الهزيمة ثم تنطلقين لتحققي حلم بلدك”. وأضاف ناصر الغنام أمين الاتحاد: “بعد عامين فقط من ممارستها للجودو في مراكز تدريب ومشاركتها الثانية خارجيًا في أكبر بطولتين للجودو بطولة العالم بودابست وأولمبياد طوكيو ومقارعة بطلات العالم قاتلت ولم تنسحب وخرجت وهي تبتسم”.
كما وصف الروماني مارينوس فيزي، رئيس الاتحاد الدولي للجودو، النزال بالتاريخي. وقال: “الجودو صنع التاريخ لبناء المستقبل للأجيال الجديدة.. لنعيش معًا في صداقة وسلام وتضامن”. من جهة أخرى، احتفت الحسابات الإسرائيلية بالعديد من التغريدات حول اللقاء الذي وصف أيضًا بالتاريخي. وغرد حساب وزارة الخارجية: “على الرغم من الفوز الإسرائيلي إلا أن النزال انتهى بالمصافحة”. كما زاد أوفير جندلمان، المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي للإعلام العربي: “تهانينا لراز هيرشكو.. لكن الأهم هنا حقيقة هو أن هذا هو التنافس الأول على الإطلاق بين رياضي سعودي وإسرائيلي. هذا ما تدور حوله الرياضة. فازت كل من راز وتهاني”. أما يوناتان جونين، مدير قسم مواقع التواصل باللغة العربية في الوزارة، فغرد: “تهاني وهيرشكو صنعتا التاريخ بنزالهما أمس، وتبادلتا التحية في النهاية”.
في المقابل اعتبر مغردون أن النزال كان يجب أن ينتهي بالانسحاب وتسجيل موقف يذكر لها. لكن تهاني أكدت في تصريحات عقب اللقاء أنها تنتظر ما سيكون عليه رد الفعل الآن على وسائل التواصل الاجتماعي، مؤكدة أنها تنظر الآن إلى المستقبل.


تهاني.. 
تصافح وتنظر إلى المستقبل

تهاني.. 
تصافح وتنظر إلى المستقبل