|


مغردون يرفضون رئيس «الانضباط».. وآخرون يؤكدون كفاءته

تعيين الحميداني يقسّم الشارع الرياضي

الرياض ـ الرياضية 2021.08.01 | 12:15 am

أحدث تعيين بندر الحميداني رئيسًا للجنة الانضباط والأخلاق في الاتحاد السعودي لكرة القدم جدلًا واسعًا بين المغردين على خلفية ميوله الرياضية، بحسب زعمهم، وطالبوا بمراجعة هذا القرار الذي يضر بمبدأ العدالة بين جميع الأندية، فيما نادت أصوات بنبذ التعصب، الذي يوسع الهوة بين مختلف ألوان الطيف الرياضي، وأكدت خلال تعليقات على حسابي “الرياضية” والاتحاد السعودي لكرة القدم، أن اختيار الحميداني تم بناءً على كفاءته وليس لشيء آخر.
وتساءل عبد الله الغامدي عن سر عودة الحميداني للجنة: “استقال من الانضباط كيف يرجع؟”، وأضاف القلم‌ الأصفر”: “فشل في لجنة الانضباط سابقًا واليوم يتم إعادته رئيسًا لها.. هل حبه للهلال هو شهادة نجاحه عند اتحاد القدم أم ماذا؟”، أما أبو زياد فغرّد: “أبعدوا الاتحاد السعودي عن الشبهات، الوطن مليء بالكفاءات ولله الحمد!”.
ورفض سلطان ما سمّاه بالمجاملات، وقال: “معقولة ما في ناس تفهم في الكرة أو في قوانين كورة القدم غير الهلالية.. يا جماعة إلى متى المجاملة والمحاباة للمخرجات الهلالية؟”.
وفي ردهم على أطروحات وصفوها بالمتعصبة، بعد أن طعنت في مؤهلات الحميداني وميوله الرياضية، أكد مغردون أن اختيار رؤساء اللجان أو غيرهم، لا يخضع للخلفيات والميول الرياضية، بل لمعيار الكفاءة. وقال خلف ملفي: “الحميداني كفاءة مميزة.. تسلح بالعلم دوليًا في هذا التخصص، وإعادته تأكيد لكفاءته”. واتفق معه عبد اللطيف عبد اللطيف: “لأنه جدير والمناسب حاليًا ولا يوجد من هو أكفأ وأجدر منه”.
وأضاف بندر السليمان: “السيرة الذاتية للحميداني ممتازة.. ونأمل منه ومن أعضاء اللجنة أن يخافوا الله في كل قراراتهم وألا يلتفتوا للأندية سواء الصغيرة أو الكبيرة، وأن يطبقوا العقوبة على الكبير قبل الصغير، وأن تصدر القرارات في نفس يوم أو اليوم التالي للحادثة على الأكثر”. وأوضح محمد السويلم: “المصائب والبلاء والمشاكل والاحتقان هو نتاج طرح غير رياضي من عقول غير واعية هبطت ببرشوت التعصب، زُرعوا في برامج لا علاقة لها بالإعلام لتأصيل التعصب والكراهية والأحقاد والتنابز بين شباب الوطن”. أما رامي فكتب ردًا على بعض النصراويين: “مسلي بنفسه كان رئيس لجنة المسابقات موسم 2018ـ2019 اللي حققتوا فيه الدوري”.