|


«المسابقات» تصدر جدول دوري الأولى

الرياض - الرياضية 2021.08.03 | 04:45 pm

أصدرت لجنة المسابقات في رابطة الدوري السعودي للمحترفين، الثلاثاء، جدول مسابقة دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى للمحترفين، للموسم الرياضي 2021-2022، ومواعيد مباريات الدور الأول من المسابقة التي تنطلق، الإثنين 6 سبتمبر المقبل، بينما ستكون نهاية مباريات الدور الأول في الأربعاء 12 يناير 2022 .
ونسقت الادارة التنفيذية لدوري الأمير محمد بن سلمان مع لجنة المسابقات والأندية خلال الفترة الماضية بشأن روزنامة الموسم الرياضي للدوري والاتفاق على أن تلعب المباريات خلال الأسبوع على مدار 3 أيام عكس السابق عندما كانت تلعب في يومين، وذلك لتوزيع مباريات الجولة الواحدة واتاحة الفرصة لمشاهدة المباريات والنقل التلفزيوني لأكبر عدد منها.
وراعت اللجنة في إعداد الجدول جاهزية الملاعب ‏ومواعيد الصيانة السنوية والزراعة الشتوية بالتنسيق مع الإدارة المعنية في وزارة الرياضة.
كما راعت اللجنة في إعداد الجدول تساوي الفرص وعدالة المنافسة بين الأندية بحيث يلعب كل فريق في الدور الواحد بين 9 و 10 مباريات على أرضه، على أن يكون لكل فريق في الجولتين الأخيرتين مباراة على أرضه ومباراة خارج أرضه "مع مراعاة الملاعب المشتركة بين الأندية في الجولتين الأخيرتين بسبب لعب مباريات كل جولة في وقت واحد".
وفيما يخص الدور الثاني فسيكون تسلسل جولات الدور الثاني هو انعكاس تام مشابه لتسلسل جولات الدور الأول، على أن تعلن مواعيد مبارياته لاحقًا.