|


النصر ينطلق في ليلة تاليسكا

الرياض- الرياضية 05:58 | 2021.08.13
ضرب فريق النصر الأول لكرة القدم بقوة في أولى مبارياته في دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، بفوزه بنتيجة (4-1) على ضيفه ضمك في المواجهة التي احتضنها ملعب "مرسول بارك" ضمن مباريات الجولة الأولى من الدوري المحلي.
وشهدت المباراة تألقاً لافتاً للبرازيلي أندرسون تاليسكا في أولى مشاركاته الرسمية مع النصر بتسجيله هدفاً وصناعته لهدفين آخرين ليساهم في أول 3 نقاط.
حضرت الإثارة سريعاً في المباراة عندما احتسب القطري عبد الرحمن الجاسم، حكم المباراة ركلة جزاء لصالح النصر بعد أن لمسة الكرة يد مدافع ضمك داخل منطقة الـ18 وسددها المغربي عبدالرزاق حمدالله مسجلاً هدف السبق عند الدقيقة (4)، بعد الهدف سيطر أصحاب الأرض على المباراة وفرضوا أسلوبهم على الضيوف، وأضافوا هدفين سريعين بواسطة البرازيلي أندرسون تاليسكا من ضربة رأسية عند الدقيقة (40)، مسجلاً أول أهدافه الرسمية مع النصر ومهند النجعي لاعب ضمك بالخطأ في مرماه عند الدقيقة (42) لينتهي شوط المباراة الأول بتقدم أصحاب الأرض بثلاثية نظيفة.
ومع بداية الشوط الثاني، وقع سلطان الغنام ظهير النصر في المحظور عندما عرقل مهاجم ضمك في المنطقة المحرمة لم يتردد القطري الجاسم في احتسابها ركلة جزاء سددها الأرجنتيني إيميليو زيلايا بنجاح مقلصاً الفارق عند الدقيقة 51.، بعد الهدف تحرر لاعبو ضمك وانطلقوا هجومياً في محاولات للعودة في المباراة؛ لكن سرعان ما استعاد لاعبو النصر سيطرتهم على المباراة.
وبعد مرور 70 دقيقة، أجرى البرازيلي مانو مينيزس تبديلين دفعة واحدة بدخول الكاميروني فينسنت أبو بكر، وعبد الفتاح عسيري، بديلين لحمدالله وسامي النجعي، وكاد عبدالله مادو مدافع النصر أن يتسبب في هدف ثانٍ للضيوف عندما فقد السيطرة على الكرة لكن مهاجم ضمك لم يتعامل معها بالشكل المطلوب لتخرج إلى ضربة مرمى.
وتمكن أبوبكر "البديل" من وضع بصمته بتسجيل الهدف الرابع مستفيداً من تمريرة نموذجية لتاليسكا عند الدقيقة 81، وأهدر الكاميروني فرصتين على التوالي، بينما لم تسفر الدقائق الثلاث التي احتسبها الحكم القطري وقت بدل ضائع في تغيير على مستوى النتيجة ويطلق صافرة النهاية بفوز النصر برباعية مقابل هدف لضمك.
هذا، ويحل النصر ضيفاً على الفيصلي الإثنين، فيما يستضيف ضمك نظيره الطائي الجمعة، ضمن مباريات الجولة الثانية من الدوري المحلي. النصر ينطلق في ليلة تاليسكا

النصر ينطلق في ليلة تاليسكا

النصر ينطلق في ليلة تاليسكا

النصر ينطلق في ليلة تاليسكا