|


قبل النصر.. أزمة مالية تعصف بتراكتور

الرياض- أحمد مختار 2021.08.24 | 05:42 pm

يعيش فريق تراكتور سازي تبريز الإيزاني، أزمة مالية خانقة تهدد مشاركة أبرز لاعبيه أمام النصر، عندما يتواجهان على ملعب خليفة الدولي في الدوحة العاصمة القطرية، ضمن منافسات دور الـ16 من دوري أبطال آسيا لعام 2021.
وأنهى تراكتور الدوري الإيراني أخيراً، في المركز الرابع برصيد 45 نقطة، وبفارق 22 نقطة عن بيرسبوليس البطل، مما جعل الفريق مطالباً بتحقيق نتائج أفضل خلال البطولة الآسيوية في الأدوار الإقصائية.
وخرج الفريق الإيراني مبكراً من بطولة الكأس بعد خسارته في دور الـ16 ضد ألمنيوم أراك بنتيجة هدفين دون رد، لذلك فإنه يلعب الآن في الآسيوية بعد خروجه المبكر من الكأس وابتعاده تماماً عن مراكز الصدارة في بطولة الدوري المحلي.
ويمر نادي تراكتور بأزمة مالية مثل معظم الأندية الإيرانية، حيث ذكرت وكالة أنباء "فارس" أن جميع أندية الدوري الإيراني باستثناء فريق سباهان أصفهان لديهم مشاكل في تسجيل لاعبين جدد بفترة الانتقالات، وهو الأمر الذي ينطبق أيضاً على فريق تراكتور.
وأشار الصحفي الإيراني دافود إجديري عبر حسابه الرسمي بموقع "تويتر"، إلى مطالبة محمد عباس زادة مهاجم تراكتور بزيادة راتبه خاصة أنه أحد أهم العناصر التهديفية للفريق، كما غاب أكبر إيماني لاعب وسط الفريق عن التدريبات قبل مواجهة النصر آسيوياً بسبب رغبته في زيادة راتبه.
وتعيش الكرة الإيرانية فترة صعبة على مستوى الرواتب والصفقات، لذلك فرطت معظم الفرق في نجومها إما بنظام البيع أو فسخ التعاقد، مع هجرة معظم المواهب إلى دوريات أخرى، كما حدث مع مهدي قائدي لاعب الاستقلال الذي انتقل إلى صفوف شباب أهلي دبي.
ويقود فريق تراكتور المدرب فراز كمالفاند الذي عاد لتولي مهمة المدير الفني خلال عام 2021، بعد قيادته النادي من قبل خلال الفترة من 2008 وحتى 2011، علماً بأن النادي غير قادر على تسجيل أي لاعب جديد في صفوفه، بسبب أزمة الديون التي يواجهها، حيث تمنعه من التعاقدات دون دفع الرواتب والمستحقات المتأخرة لعدد من لاعبيه ومدربيه.
وتأهل تراكتور إلى ثمن نهائي دوري أبطال آسيا، بعد أن حل في المركز الثاني ضمن المجموعة الثانية برصيد 10 نقاط، خلف الشارقة المتصدر بـ11 نقطة، ومتفوقاً على الثنائي باختاكور الأوزبكي والقوة الجوية العراقي.