|


الأهلي.. فوز يتيم في 16 مباراة تواليا

الرياض- الرياضية 2021.08.25 | 08:30 pm

نقل فريق الأهلي الأول لكرة القدم عروضه المهزوزة وظهوره الباهت أواخر الموسم الماضي من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، إلى الموسم الحالي عقب تعادله 1-1 مع ضيفه ضمك ضمن الجولة الثالثة من موسم 2021-2022، ليحقق الفريق فوزاً وحيداً خلال 16 مباراة توالياً بين موسمين، كما فشل في تحقيق الفوز على فريق ضمك في 4 مواجهات على التوالي.
ويشكل الفوز على القادسية بنتيجة هدف دون رد في الجولة 27 من الموسم الماضي، الانتصار الوحيد للأهلي في سلسلة هي الأطول بانتصار وحيد، وسجل هدف الفوز السوري عمر السومة هداف الفريق التاريخي.
وبدأت السلسلة الأسوأ للأهلاويين بالتعادل 1-1 مع غريمه الاتحاد في فبراير من العام الماضي عندما كان متقدماً بهدف عبد الرحمن غريب قبل أن يعادل المصري أحمد حجازي النتيجة لفريقه الاتحاد في الوقت القاتل، ويدخل بعدها الفريق في دوامة الخسائر والتعادلات.
وخسر الأهلي 9 مباريات خلال الـ16 مواجهة وكانت أمام فرق :" الشباب، الفيصلي، ضمك، النصر، الفتح، الرائد، التعاون، الهلال، الاتفاق"، وتعادل الفريق في 6 ثلاث منها في الموسم الماضي ومثلها في الموسم الجاري، إذ تعادل الموسم الماضي مع " الاتحاد، العين، أبها "، وبدأ الفريق الغربي الموسم الجديد بالتعادل في الجولات الثلاث الأولى أمام (الفيصلي، الحزم، وضمك) ليفقد الفريق 6 نقاط مع انطلاقة الدوري، الأمر الذي يضع البلجيكي بيسنيك هاسي المدرب الجديد للفريق في مأزق بعد فشله في تحقيق أي فوز منذ توليه المهمة التدريبية.
كما واصل الأهلي نتائجه السيئة أمام ضمك، حيث فشل في تحقيق الفوز عليه في 4 مواجهات متتالية وحقق فوزاً وحيداً من أصل 5 مواجهات حتى الآن، وكان بنتيجة 5-1 في أول موسم يشارك فيه النادي الجنوبي في دوري المحترفين، وبعدها استعصت النقاط الكاملة على فريق الأهلي.