|


الباطن يفسد انطلاقة الهلال

الرياض - الرياضية 2021.08.27 | 07:39 pm

تعثر فريق الهلال الأول لكرة القدم، بالتعادل السلبي أمام الباطن في الجولة الثالثة من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين على ملعب الملك فهد الدولي، بعد أن سجل انتصارين متتاليين في الجولتين الأولى والثانية، ليساهم تعادل الباطن، الجمعة، في الحد من الانطلاقة الزرقاء في رحلة الدفاع عن اللقب.
ورفعت النتيجة رصيد الهلال إلى 7 نقاط في المركز الثاني متأخراً بفارق الأهداف عن الفيحاء المتصدر بعد فوزه على الطائي 3-1 ، بينما ارتفع رصيد الباطن إلى 4 نقاط في المركز العاشر في جدول ترتيب المسابقة.
وخدم التعادل السلبي فريق الفيحاء الذي اعتلى الصدارة بفوزه 3-1على مضيفه الطائي بفارق الأهداف عن الأزرق العاصمي.
وأخفق لاعبو الهلال في ترجمة جميع الفرص التي تهيأت لهم أمام مرمى الباطن الذي وضع ستاراً دفاعياً للذود عن شباكهم، واعتمدوا على الهجمات المرتدة، حتى انتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.
وفي الشوط الثاني واصل لاعبو الهلال ضغطهم وتناثرت الفرص أمام الفرنسي بافيتميبي جوميز والمالي موسى ماريجا دون ان تترجم إلى أهداف، وكاد جوميز أن يفتتح التسجيل عندما سدد كرة ارتطمت بريناتو شافيز مدافع الباطن وذهبت في اتجاه المرمى لتتكفل العارضة بابعادها قبل أن يمسكها الأوروجوياني مارتن كامبانيا حارس الباطن وتضيع فرصة هلالية مؤكدة.
ودفع البرتغالي ليناردو جارديم مدرب الهلال بالثلاثي ياسر الشهراني، وصالح الشهري، والبرازيلي بيريرا على التوالي في محاولة لتنشيط الجانب الهجومي ليواصل الشهراني «البديل» مسلسل إهدار الفرص في حالة انفراد كامل بالمرمى.
وفي الوقت بدل الضائع أهدر البرازيلي بيريرا أثمن فرص المباراة وهو على مشارف منطقة الـ6 ياردات ويسدد كرة في أحضان كامبانيا حارس مرمى الباطن ولم تسفر الـ6 دقائق التي احتسبها البوليفي جيري فارجاس حكم المباراة عن أي هدف لتنتهي بالتعادل السلبي.
ويستضيف الهلال نظيره الاتفاق 18 سبتمبر المقبل، بينما يستقبل الباطن نظيره الفتح قبلها بأسبوع ضمن مباريات الدوري المحلي.