|


المسحل: ندرس إقامة كأس السوبر السعودي بمشاركة 4 فرق

الرياض - الرياضية 12:58 | 2021.08.30
أكد ياسر المسحل رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، الإثنين، أنهم يدرسون إقامة كأس السوبر على الطريقة الإسبانية بمشاركة 4 فرق، على أن يطبق هذا المقترح الموسم المقبل بعد الموافقة عليه.
وبين المسحل في حديثه خلال ملتقى الاستثمار الرياضي الذي تنظمه وزارة الرياضة بالتعاون مع غرفة الرياض أنهم وجدوا جميع التسهيلات من القطاعين الحكومي والخاص لدعم ملف استضافة السعودية كأس آسيا 2027، مشيراً إلى أن الملف يسير بخطى ثابتة ومنظمة.
وتطرق المسحل خلال حديثه في الملتقى إلى العديد من المواضيع أبرزها النقل التلفزيوني للمنافسات السعودي الذي أكد أنه قبل انتهاء الموسم الجاري سيتم طرح كراسة منافسة النقل التلفزيوني للموسم المقبل، كما أشار إلى أنهم يطمحون في نقل جميع مباريات دوري الدرجة الأولى، إضافة إلى مباريات الفئات العمرية تلفزيونياً.
وكشف رئيس اتحاد القدم أن ناديي الفيصلي والفتح بات على مقربة من بناء ملاعب خاصة بهم في مدينتي حرمة والأحساء، وأشار إلى أن مشروع تحسين مقرات الأندية سيتم الإنتهاء منه في منتصف العام المقبل.
من جانبه أوضح عبدالعزيز العفالق رئيس رابطة دوري المحترفين السعودي أن الرابطة تهدف في المستقبل إلى توزيع مبلغ 70 مليون ريال على الأندية من أرباح النقل التلفزيوني خلال الأعوام المقبلة، في حين أشار خالد البلطان رئيس نادي الشباب في حديثه بالملتقى أن الأندية حالياً في مرحلة الإعداد وخلال أقل من عام سيكون قطاع الاستثمار الرياضي رابح، مؤكداً على الصعوبات الكبيرة التي تواجه الاستثمار في الرياضة.
بدوره توقع مسلي آل معمر رئيس نادي النصر أن يشهد القطاع الرياضي خلال الأعوام المقبلة نمواً كبيراً في مجال الاستثمار، وأشار إلى أنهم في نادي النصر لديهم شباب مميز في إدارة التسويق، تم استقطابهم من جهات مميزة، وسيشاهد الجميع انعكاس هذا العمل على النادي خلال أيام.