|


رفع تعليق «شهادة الكفاءة» للطائي

الرياض - الرياضية 2021.08.31 | 09:56 am

رفعت لجنة الكفاءة المالية للأندية الرياضية بوزارة الرياضة، الثلاثاء، تعليق شهادة الكفاءة المالية لنادي الطائي اعتبارا من تاريخ 30 أغسطس 2021، وقررت توجيه إنذارٍ إلى كل من الرئيس التنفيذي والمدير المالي بالنادي.
وبينت اللجنة في بيانها أن قرار رفع تعليق شهادة الكفاءة المالية جاء نظراً لعدم ثبوت التحايل من قبل نادي الطائي في رفع المستندات والوثائق المالية إلى اللجنة.
وكانت لجنة الكفاءة المالية قررت تعليق شهادة نادي الطائي بسبب التزامات مالية لصالح نادي النصر، بقيمة 430 ألف ريال، وأحالت الرئيس التنفيذي والمدير المالي والمحاسب بالنادي للإدارة العامة للشؤون القانونية بوزارة الرياضة.
وجاء قرار اللجنة، نظراً لعدم قيام الطائي بالإفصاح عن وجود التزامات مالية لصالح نادي النصر، مستحقة منذ الأول من يناير الماضي، وفقاً لما رفعه النادي الأصفر إلى اللجنة، 14 أغسطس الجاري، بعد إصدار اللجنة لقرار منح الشهادة للنادي الصاعد حديثاً إلى دوري الأضواء.
ولم يمنع تعليق شهادة الكفاءة المالية الطائي من إشراك محترفيه الأجانب الذين تم قيدهم قبل الـ 19 من أغسطس الجاري، وشاركوا جميعا في مواجهاته خلال الجولات الثلاثة الأولى من منافسات دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين باستثناء السويسري سيفاس ماليلي، المهاجم، الذي تعاقدت معه الإدارة بعد صدور قرار تعليق الشهادة.