|


لينجارد يقود إنجلترا إلى اكتساح أندورا

لندن - الفرنسية 06:01 | 2021.09.05
حافظ المنتخب الإنجليزي على سجله الخالي من الهزائم في تصفيات أوروبا المؤهلة إلى كأس العالم 2022 في قطر، بعد فوزه على أندورا (4-0) ضمن المجموعة 9 على ملعبه ويمبلي الأحد.
سجّل للمنتخب الإنجليزي جيسي لينجارد في الدقيقة 18 و78 وسجل القائد هاري كين 72 من ركلة جزاء وبوكايو ساكا (85).
وحقّق منتخب "الأسود الثلاثة" الذي يبحث عن إنجاز كبير منذ العام 1966م عندما تُوج بلقب كأس العالم فوزه الخامس في التصفيات من خمس مباريات رافعا رصيده إلى 15 نقطة، واقترب كثيرًا من حسم تأهله الى النهائيات.
ويتطلع الإنجليز بقيادة المدرب جاريث ساوثجيت إلى محو خسارة نهائي كأس أوروبا 2020 أمام إيطاليا في يوليو الماضي، ولم ينتظر أصحاب الأرض الذين خاضوا المباراة بتشكيلة شابة، طويلاً لإفتتاح التسجيل، بعد خطأ في التمرير في وسط ملعب اندورا، انطلقت هجمة إنجليزية عن طريق ساكا على الجهة اليسرى، قبل أن يمرّر الاخير كرة عرضية وجدت قدم لينغارد الذي تابعها في الزاوية البعيدة للمرمى (18).
فيما اعتقد لينجارد أنه سجل هدفه الشخصي الثاني بعدها بدقيقتين، إلا أنّ الهدف إلغي بداعي التسلل (20).
وفي ظل إستحواذ كبير للإنجليز بلغ 88 %، لم يستطع وصيف بطل أوروبا انتزاع هدف الإطمئنان حتى وقت متأخر من الشوط الثاني عن طريق القائد هاري كاين الذي دخل كبديل في الدقيقة 62، أحرز الأخير الهدف الثاني عن طريق ركلة جزاء بنجاح إثر عملية دفع على مايسون ماونت (72).
وحرر هدف كاين الإنجليز وتمكن لينجارد من تسجيل الهدف الثالث والثاني الشخصي له، بعد تسديدة رائعة من مشارف المنطقة (78)، مسجلاً هدفه السادس مع منتخب بلاده في 30 مباراة.
وختم ساكا مهرجان الأهداف بكرة رأسية إثر تمريرة عرضية متقنة من لينجارد (85).
وتتصدر انجلترا المجموعة بشكل صريح برصيد 15 نقطة متقدمة على ألبانيا التي أصبح في رصيدها 9 نقاط، وتأتي بولندا ثالثة برصيد 7 نقاط مع مباراة أقل.
وتحتل المجر المركز الرابع بسبع نقاط ايضا، وأخيرا تقبع أندورا في المركز الاخير بثلاث نقاط. لينجارد يقود إنجلترا إلى اكتساح أندورا

لينجارد يقود إنجلترا إلى اكتساح أندورا

لينجارد يقود إنجلترا إلى اكتساح أندورا

لينجارد يقود إنجلترا إلى اكتساح أندورا