|


الإمارات وسوريا.. مواجهة التعويض

عمان - الفرنسية 2021.09.06 | 04:35 pm

يطمح كل من منتخب سوريا وضيفه الإماراتي إلى الفوز الأول بعد تعثرهما في الجولة الأولى من تصفيات كأس العالم 2022، عندما يلتقيان على ملعب الملك عبدالله الثاني، الثلاثاء، في عمّان التي اختارها «نسور قاسيون».
وخسرت سوريا في الجولة الأولى أمام ايران 0-1 في طهران، وتعادلت الإمارات مع لبنان سلباً في دبي، وكان التعادل أمام لبنان محبطاً للامارات التي كانت تتطلع إلى بداية قوية في المجموعة الأولى، لذلك تبحث عن التعويض أمام سوريا.
وقال علي سالمين لاعب وسط الإمارات:" لعبنا مباراة واحدة فقط وتبقى لنا 9 مواجهات، هناك 27 نقطة لا تزال بالملعب، وعلينا القتال من أجل حصد ما نستطيع منها لتعزيز حظوظنا في بلوغ نهائيات المونديال".
بدوره يبحث المنتخب السوري عن تعويض خسارته، باستمرار غياب نجمه عمر السومة هداف الأهلي السعودي إضافة للمدافعين أحمد الصالح وحسين جويد.
وقال نزار محروس مدرب سوريا أن منتخبه لم يستحق الخسارة أمام إيران حيث لعب في ظل ظروف صعبة وهم راضين نوعاً ما من حيث الأداء، خصوصاً أنهم لعبو بتشكيلة ضمت عدداً من اللاعبين الجدد.
وعن المباراة مع الإمارات، قال:« هي أكيد مباراة قوية، ونأمل تحقيق الفوز والتغلب على الصعوبات الموجودة معنا من الإصابات الكثيرة».
وكانت آخر مباراة جمعت المنتخبين عام 2019 ودياً في أبوظبي وانتهت بالتعادل السلبي، وآخر فوز لسوريا تحقق ودياً عام 2016 وانتهى 1-0 بهدف سجله محمود مواس.