|


اليابان لاستعادة التوازن أمام الصين

هونج كونج - رويترز 2021.09.06 | 06:14 pm

بعد الهزيمة المفاجئة أمام عُمان، سيحاول المدرب هاجيمي مورياسو قيادة اليابان للتعويض سريعاً من بوابة الصين في الدوحة، الثلاثاء، حتى يتجنب التعرض لتساؤلات حول مستقبله، عندما يحين موعد المواجهة ضمن الجولة الثانية من تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2022.
وخسرت اليابان بهدف من دون رد أمام عمان، الخميس، في الجولة الافتتاحية على أرضها، لتكرر بدايتها في مشوار 2018 عندما خسرت كذلك على يد الإمارات (2-1).
وقال مايا يوشيدا قائد اليابان بعد الهزيمة بهدف قبل النهاية بدقيقتين:" وضعنا أنفسنا في مأزق، لذا يجب علينا الخروج منه".
وستتلقى اليابان دفعة بانضمام تاكيهيرو تومياسو إلى التشكيلة بعدما غاب المدافع عن مباراة عمان بسبب استكمال إجراءات الانتقال إلى أرسنال في آخر أيام فترة الانتقالات الأسبوع الماضي.
ومع انضمام تومياسو، سيغيب تاكومي مينامينو لاعب ليفربول بسبب الإصابة، كما ستفتقد اليابان الظهير الأيمن الأساسي هيروكي ساكاي.
وستلعب اليابان مع الصين في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية وسط رغبة مشتركة في التعويض حيث خسر فريق المدرب لي تي (3-0) أمام أستراليا.
وتتصدر عمان والسعودية ترتيب المجموعة إلى جانب أستراليا التي ستلعب في ضيافة فيتنام في هانوي، وستفتقد فيتنام المدافع البارز دو دوي مانه بعدما تعرض للطرد خلال الخسارة 3-1 أمام السعودية، الخميس، وستلعب عمان على أرضها مع السعودية في مسقط.