|


هبوط اضطراري لطائرة المنتخب الألماني في أدنبره

برلين ـ الفرنسية 02:04 | 2021.09.09
هبطت طائرة منتخب ألمانيا لكرة القدم كانت تقل بعض أفراد "ناسيونال مانشافت" من ريكيافيك عاصمة إيسلندا إلى فرانكفورت بشكل اضطراري في مدينة أدنبره عاصمة إسكتلندا، بسبب عطل فني كما كشف الاتحاد الألماني للعبة.
وقال الاتحاد الألماني على موقعه على تويتر فجر الخميس:" السلامة أولاً، قمنا بتوقف اضطراري احترازيا في أدنبره". وأضاف "الجميع في حالة جيدة، نقوم حالياً بفحص المحرّك..."، ثم أضاف في الساعة 8.30 بتوقيت جرينيتش:" الطائرة البديلة في طريقها إلى أدنبره للعودة بافراد المنتخب".
وبحسب تقارير في الصحف المحلية، لم يتواجد بعض أفراد المانشافت على متن هذه الطائرة بعد أن ارتأى ثلاثي بايرن ميونيخ مانويل نوير وسيرج جنابري ويوزوا كيميش العودة بطريقة منفردة إلى ميونيخ مباشرة، كذلك عاد لاعبو الدوري الإنجليزي وهم تيمو فيرنر، أنتونيو روديجر، أيلكاي جوندوجان، برند لينو وكاي هافيرتس بطريقة أخرى أيضاً.
وقال متحدث باسم مطار أدنبره إلى وكالة "فرانس برس": "نستطيع التأكيد بأن طاقم إحدى الطائرات طلب التوقف في أدنبره في الساعات الأولى (من الخميس) وكنا سعداء للاستجابة إلى طلبه".
وتغلّب المنتخب الألماني على نظيره الأيسلندي برباعية نظيفة، ليبتعد بفارق 4 نقاط في مجموعته في التصفيات المؤهلة إلى مونديال 2022.