|


بيريرا منفردا.. أغلى من جميع لاعبي الاستقلال

الرياض - أحمد مختار 2021.09.12 | 05:33 pm

ارتفعت القيمة السوقية لفريق الهلال الأول لكرة القدم، 61.15 مليون يورو، في أعقاب التوقيع مع البرازيلي ماثيوس بيريرا قادماً من وست بروميتش ألبيون الإنجليزي، إذ تبلغ قيمته 15 مليون يورو، أي أكثر من جميع لاعبي فريق استقلال طهران منافس فريقه في دوري أبطال آسيا.
ويلاقي الهلال نظيره الإيراني، الإثنين، في ثمن نهائي دوري أبطال آسيا 2021، في لقاء يحتضنه ملعب زعبيل في دبي الإماراتية.
وتبلغ قيمة فريق الاستقلال الإيراني قرابة 10.80 مليون يورو فقط، أي أقل من قيمة بيريرا بنحو 4.2 مليون، خاصة مع الأزمة المالية التي حرمت معظم أندية إيران من تسجيل التعاقدات الجديدة بسبب عدم الوفاء بالالتزامات والديون السابقة.
ويأتي بيريرا على رأس قائمة أغلى اللاعبين بين الفريقين بـ15 مليوناً، وبعده موسى ماريجا مهاجم الهلال الجديد بـ10 مليون يورو، ثم البيروفي أندريا كاريلو، والذي سيغيب عن المباراة لعدم وجوده في القائمة الآسيوية، بـ6 مليون يورو.
كذلك يحضر في قائمة الهلال الآسيوية كل من الكوري جانج هيون سو بقيمة 1.5 مليون يورو، بينما تبلغ قيمة الفرنسي بافيتيمبي جوميز نحو 1.6 مليون بعد أن كانت حوالي 5 مليون عند انتقاله للفريق السعودي في 2018.
أما على مستوى اللاعبين المحليين في تشكيلة الهلال، يحل سالم الدوسري في المركز الأول بقيمة تصل إلى 3.2 مليون يورو، وبعده محمد كنو بـ2.8، ثم محمد البريك بـ2.5، حيث يضم الفريق الأزرق كوكبة من النجوم المحترفيين والسعوديين بقيمة مالية وتسويقية كبيرة.
وفي الجانب الآخر، يتواجد الإيراني أمير أرسلان مطهري على رأس قائمة أغلى لاعبي استقلال طهران بـ900 ألف يورو، ثم زميله محمد حسین مرادمند المدافع بـ700 ألف، رفقة الثنائي الآخر مهدي مهديبور وعارف غلامي بنفس القيمة المالية.
ويواصل فريق الاستقلال تدریباته الجماعیة في مدينة دبي الإماراتية مع جمیع لاعبیه، بعد التحاق رباعي المنتخب عقب انتهاء مباراة إيران ضد العراق، مما يجعل الفريق في وضع الاستعداد لمواجهة الهلال.