|


7 مباريات تواليا.. الانتصار يستعصي على الأهلي

بريدة- الرياضية 2021.09.12 | 05:52 pm

فشل فريق الأهلي الأول لكرة القدم في تحقيق الفوز للمباراة الـ7 توالياً عقب تعادله 1-1 مع مضيفه التعاون، في المواجهة التي احتضنها ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في بريدة، ضمن مباريات الأسبوع الرابع من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
ويعد التعادل الثاني للتعاون، والرابع للأهلي على التوالي، ليفشل الفريقين في تحقيق الفوز الأول بعد مرور 4 جولات، كما فشل الفريق الغربي في تحقيق الفوز الغائب عنه منذ مايو الماضي عندما فاز على القادسية بهدف يتيم في الجولة 27 من الموسم الماضي.
وتقاسم الفريقان نقاط المباراة، حيث أصبح للتعاون نقطتين في المركز الرابع عشر، فيما ارتفع الأهلي بنقاطه إلى 4 نقاط في المركز التاسع من ترتيب جدول مسابقة الدوري.
افتتح أصحاب الأرض التسجيل مبكراً بتسديدة من الكاميروني ليندر تاوامبا بعدما تلاعب بمدافع الأهلي وسدد كرة سكنت الشباك الضيوف عند الدقيقة 9 وبعدها بدقيقتين تصدى محمد العويس حارس الأهلي لفرصة تعاونية كادت أن تسفر عن هدف ثاني، قبل أن يمنع البرازيلي أنجوس كاسيو حارس مرمى التعاون هدفاً تعادلياً من فرصة مزدوجة لهيثم عسيري مهاجم الأهلي.
وبعد ذلك سيطر لاعبو التعاون على مجريات المباراة، ويهدروا العديد من الفرصة التي كانت كفيلة بحسك المواجهة وينتهي الشوط الأول تقدم أصحاب الأرض بهدف دون رد.
ومع انطلاقة الشوط الثاني تواصلت السيطرة التعاونية على سير المباراة، مع اعتماد لاعبي الأهلي على المرتدات، وكان البرازيلي ساندرو قريباً من مضاعفة النتيجة من تسديدة مرت جوار القائم الأيمن للعويس.
ومع تحرر لاعبي الأهلي من الحالة الدفاعية تمكن السنغالي الحسن نداو من إدراك التعادل من تسديدة ساقطة خلف حارس التعاون عانقت الشباك عند الدقيقة63 ، بعد الهدف هدأت المباراة، وغابت الخطورة عن مرمى الفريقين حتى أطلق الحكم صافرة النهاية بتعادل الفريقين 1-1.
ويستضيف التعاون جاره الرائد في ديربي القصيم الجمعة، فيما يستقبل الأهلي نظيره الفتح في ذات اليوم لحساب الجولة الخامسة من الدوري المحلي.