|


هدف قاتل يرسل بيرسبوليس إلى ربع النهائي

دوشنبه - الرياضية 05:03 | 2021.09.14
تأهل نادي بيروسيبوليس الإيراني إلى الدور ربع النهائي بعد فوزه الصعب على الاستقلال الطاجيكي 1-0 ، الثلاثاء على ملعب الجمهورية المركزي في دوشانبي، ضمن دور الـ16 من دوري أبطال آسيا 2021.
وسيطر التعادل السلبي على نتيجة المباراة حتى الدقيقة 90 عندما خطف بيرسيبوليس هدف الفوز الثمين بواسطة مهدي ترابي.
وتلعب مباريات دور الـ16 من جولة واحدة حيث يتأهل الفريق الفائز إلى الدور ربع النهائي.
وفرض بيرسيبوليس سيطرته في بداية المباراة، وحاول الضغط على مرمى أصحاب الأرض الذين ركزوا على الإغلاق الدفاعي ومحاولة شن الهجمات المرتدة.
ومن إحدى هذه المحاولات انطلق اسلام زايروف في العمق قبل أن يسدد محاولة من قوس منطقة الجزاء تصدى لها الحارس الإيراني حامد لاك (15).
واستمرت معاناة الفريق الإيراني في اختراق الدفاع المنظم للاعبي الاستقلال، في حين كانت محاولات الأخير أخطر ومن واحدة منها ارتقى زوير جورابوييف لركلة ركنية ولعب كرة رأسية تألق الحارس لاك في التصدي لها (40).
ولم يتغير سيناريو المباراة في بداية الشوط الثاني، وكاد اليشير جليلوف يخطف الهدف الأول عندما وصلته الكرة داخل المنطقة ليسدد بيسراه محاولة خطيرة أبعدها الحارس لاك بصعوبة إلى ركلة ركنية (48).
ولكن بيرسيبوليس بدأ تدريجياً في محاصرة أصحاب الأرض والضغط أكثر على المرمى، مع إرسال الكرات الطويلة أو العرضية في اتجاه ثنائي الهجوم مهدي عبدي قارا ووحيد أميري.
وكانت أخطر الفرص عندما وصلت الكرة إلى عبدي قارا في الجهة اليسرى ليرسل تمريرة مباغتة في مواجهة المرمى إلى أميري ليسدد كرة ارتدت من الحارس محي الدين حسنوف (68). ثم عاد الحارس الطاجيكي من جديد ليتألق في التصدي لرأسية عبدي قارا (77).
ولكن ضغط الفريق الإيراني أثمر أخيراً عن تسجيل هدف الفوز الثمين في الدقيقة 90 عن طريق مهدي ترابي الذي استلم الكرة في الجهة اليسرى وأرسلها قوية ومخادعة لتعانق الشباك.