|


النصر ينجز المهمة الآسيوية

الرياض- الرياضية 05:55 | 2021.09.14
بلغ فريق النصر الأول لكرة القدم، الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال آسيا 2021 بعد فوزه على نظيره تراكتور الإيراني، بهدف دون رد في المواجهة التي احتضنها ملعب خليفة الدولي في العاصمة القطرية الدوحة، الثلاثاء، في دور الـ16 من البطولة القارية.
ويدين النصر بالتأهل إلى الكاميروني فينسنت أبوبكر مهاجم الفريق الذي سجل هدف المباراة الوحيد بعد مرور 11 دقيقة من انطلاقة المباراة مستفيداً من تمريرة البرازيلي أندرسون تاليسكا زميله.
بدأت المباراة بسيطرة مطلقة من جانب لاعبي النصر الذين استطاعوا أن يفرضوا أسلوبهم على الفريق الإيراني الذي تراجع للدفاع، ليتمكن الكاميروني أبوبكر من هز الشباك مستفيداً من تمريرة تاليكسا ليضع الكرة فوق محمد رضا حارس الفريق الإيراني لحظة خروجه من المرمى.
بعد الهدف واصل النصر تقدمه وألغى الكوري الجنوبي كيم جونج حكم المباراة هدفاً نصراوياً ثانياً بداعي التسلل.
وكاد النصر يضاعف النتيجة، لكن كرة تاليسكا القوية أمسكها الحارس الإيراني 35، ويهدر عبدالفتاح عسيري 39 فرصة مماثلة بعد أن راوغ مدافع تراكتور داخل منطقة الـ18،لينتهي شوط المباراة الأول بتقدم النصر بهدف دون رد.
ومع انطلاقة الشوط الثاني، تراجع أداء النصر نسبياً ليترك المساحات للاعبي الفريق الإيراني الذين تحركوا وهددوا مرمى وليد عبدالله في أكثر من مناسبة وكانوا قريبين من إدراك التعادل.
وأجرى البرازيلي مانو مينيزس مدرب النصر تبديلاً قضى بخروج عبدالفتاح عسيري ودخول سامي النجعي في محاولة لتنشيط الهجوم، قبل نهاية الزمن الرسمي بعشر دقائق، وبعدها بخمس دقائق أدخل مختار علي بديلا لتاليسكا وأيمن يحيى بديلاً لعلي الحسن على التوالي.
واحتسب الحكم الكوري الجنوبي 4 دقائق زمن بدل ضائع لم يأتي بجديد على مستوى النتيجة ويطلق صافرة النهاية بتأهل النصر إلى دور الـ8 من دوري أبطال آسيا.
ويترقب النصر سحب قرعة الدور ربع النهائي، الجمعة، لمعرفة هوية الفريق الذي سيواجهه في المرحلة المقبلة من البطولة القارية التي تحتضن السعودية أدوارها النهائية.