|


مشاهدات قياسية.. وخابي تفوق على النجوم

«تيك توك» يسحب البساط من المنصات

الرياض ـ الرياضية 2021.09.15 | 09:52 pm

سحب “تيك توك” البساط من بقية منصات التواصل الاجتماعي من واقع التفاعل الكبير مع المحتوى الذي ينشر فيه من قبل الأندية الرياضية في دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين والعالمية في أوروبا.
وأصبحت الفيديوهات التي تنشر في المنصة الصينية تحقق أرقامًا قياسية من حيث المشاهدات مقارنة بمنصاتها الأخرى، رغم عدم وجود متابعين كثر لجميع الأندية مثل بقية ما تحظى به في وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى.
وفي الحسابات السعودية فقد تضاعفت أرقام مشاهدات حساب رابطة المحترفين مقارنة بالمنصات الأخرى أكثر من ضعفين، فمقطع أهداف الجولة معدل مشاهداته في “تويتر” 30 ألفًا، بينما في “تيك تيك” تتجاوز الـ 80 ألفًا، وفيديوهات “الكبري” لا تقل عن 100 ألف، كما أن منصتي الأهلي والهلال بعض مقاطعهما تتجاوز المليون مشاهدة باستمرار، إذ تحقق هذه الأرقام في “تويتر” خلال الصفقات الكبيرة فقط.
وحتى الأندية الأقل جماهيرية ومنصاتها الرئيسة في الطائر الأزرق تفتقد للتفاعل يختلف وضعها في “تيك توك”، وهو ما جعلها تخصص محتوى خاصًا لها من التدريبات والمباريات.
وجاءت أعلى أرقام المشاهدات القياسية عالميًا في الفترة الأخيرة لفيديو حساب مانشستر يونايتد لتقديم البرتغالي كريستيانو رونالدو، والذي جمع أكثر من 50 مليون مشاهدة خلال أقل من 24 ساعة، رغم أن عدد المتابعين 7.4 مليون، ​بينما بقية المشاهدات في بقية حسابات النادي في المنصات الأخرى والتي يتابعها أكثر من 150 مليونًا لم تصل إلى هذا الرقم خلال هذه الفترة.
ورغم سيطرة حسابات الأندية والنجوم العالميون على أعلى المتابعين في المنصات الأخرى، إلا أنهم افتقدوا هذه الميزة في “تيك توك”، والتي يتصدر متابعوها السنغالي خابي لام “22 عامًا” والذي يتابعه 110 ملايين، بعدما تخصص في صناعة المقاطع الكوميدية القصيرة والتي يسخر فيها من الأشخاص الذين يعقدون المهام البسيطة دون سبب، حيث استعان به نادي يوفنتوس الإيطالي للظهور عبر حسابه في الإعلان عن الصفقات الأخيرة.


«تيك توك» 
يسحب البساط من المنصات

«تيك توك» 
يسحب البساط من المنصات

«تيك توك» 
يسحب البساط من المنصات

«تيك توك» 
يسحب البساط من المنصات